رئيسىصحةملفات وتقاريرمنوعات

كورونا خلال 24 ساعة.. 44 وفاة جديدة في مصر وبريطانيا تسجل إصابات قياسية

أظهر تقرير حديث لوكالة «رويترز»، ارتفاع إصابات فيروس كورونا المستجد حول العالم إلى 241 مليونا و476 ألفا و174 شخصا، حتى صباح اليوم الاثنين.

كما ارتفع العدد الإجمالي للمتوفين جرّاء الإصابة بكوفيد-19 إلى 4 ملايين و914 ألفا و159 حالة، فيما تعافى 218 مليونا و718 ألفا و840 مريضاً، وفقاً لإحصاءات موقع «وورلد ميترز».

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير أخر تطورات كورونا حول العالم خلال الـ24 ساعة الماضية.

تطورات كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

871 إصابة جديدة في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها مساء أمس الأحد، عن خروج 633 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 268843 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه تم تسجيل 871 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 44 حالة جديدة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 318456 من ضمنهم 268843 حالة تم شفاؤها، و 17970 حالة وفاة.

رقم قياسي لإصابات كورونا في بريطانيا

أظهرت بيانات رسمية أن بريطانيا سجلت، الأحد، 45140 إصابة جديدة بكوفيد-19، وهو أكبر عدد إصابات يومي منذ منتصف يوليو.

وأظهرت البيانات أن البلاد سجلت 57 حالة وفاة أخرى في غضون 28 يوماً من ثبوت إيجابية الإصابة بالمرض.

وكانت دراسة كبيرة عن تفشي فيروس كورونا، قد أظهرت الخميس، أن إصابات كورونا ارتفعت بين الأطفال في سبتمبر الماضي.

جاء ذلك بعد العودة للدراسة مع انتهاء العطلة الصيفية، فيما ساعد على إبقاء حالات الإصابة مرتفعة.

663 إصابة جديدة في باكستان

سجلت باكستان خلال الـ24 ساعة الماضية 663 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و11 وفاة.

وأفاد المركز الوطني المعني برصد تطورات فيروس كورونا في باكستان، الاثنين، أن إجمالي الحالات المصابة بالفيروس وصل إلى 1265047 إصابة، منها 25870 حالة نشطة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 28280 وفاة، مشيرًا إلى أن إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 1210897 حالة.

1050 إصابة جديدة في كوريا الجنوبية

أعلن مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية، الإثنين، تسجيل البلاد 1050 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ويصل بذلك إجمالي حالات الإصابة بالوباء في كوريا إلى 343 ألفا و 445 حالة.

ونقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء عن المركز القول إنه تم تسجيل 8 حالات وفاة إضافية بالفيروس، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة 2668.

24 إصابة جديدة في الصين

أفادت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الإثنين، بأن البر الرئيسي سجل 24 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا يوم الأحد.

وسجل البر الرئيسي الصيني حتى الآن 96546 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، في حين ما يزال عدد الوفيات ثابتا عند 4636 بعد عدم تسجيل وفيات جديدة.

نيوزيلندا تمدد الإغلاق في أوكلاند

قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، الإثنين، إن أوكلاند أكبر مدن البلاد ستظل مغلقة لمدة أسبوعين آخرين مع تطلعها للسيطرة على انتشار سلالة دلتا من فيروس كورونا.

وأضافت أرديرن في مؤتمر صحفي أنه لن تكون هناك تغييرات في القيود الاجتماعية التي تم وضعها بالفعل منذ أكثر من شهرين في أوكلاند.

المكسيك تسجل 1993 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة بالمكسيك يوم الأحد تسجيل 1993 إصابة جديدة و60 وفاة بكوفيد-19 ، مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد منذ بدء الجائحة إلى ثلاثة ملايين و757056 إصابة والوفيات إلى 284381.

وسبق أن قالت الوزارة إن من المرجح أن يكون العدد الحقيقي للإصابات أعلى بكثير.

سيدني تخفف مزيدا من القيود

عاد آلاف الأطفال إلى المدارس في سيدني، الإثنين، بعد ما يقرب من أربعة أشهر من التعلم في المنزل بعد أن خففت أكبر مدينة في أستراليا مزيدا من القيود بعد أسبوع واحد فقط من رفع الإغلاق الذي كان مفروضا بسبب كوفيد-19 وسط ارتفاع في مستويات التطعيم.

وأدت زيادة التطعيم بشكل أسرع من المتوقع إلى تقديم موعد رفع المزيد من القيود عدة أيام مع تصدر نيو ساوث ويلز معدل التطعيم اللازم بجرعتين وهو 80 في المئة في مطلع الأسبوع للأشخاص فوق 16 عاما.

وكانت السلطات قد تعهدت البدء في تخفيف القيود مع وصول المعدلات إلى 70 في المئة و80 في المئة و 90 في المئة.

ولن يكون لزاما استخدام الكمامات في المكاتب كما يمكن لعدد أكبر من الناس التجمع في المنازل وفي الهواء الطلق في الوقت الذي تستعد فيه سيدني للتعايش مع كوفيد-19 بعد قضاء فترات كبيرة من هذا العام خالية من الفيروس إلى أن تفشت سلالة دلتا في منتصف يونيو.

ويمكن لمتاجر البيع بالتجزئة والحانات وصالات الألعاب الرياضية استقبال مزيد من الرواد بينما يمكن حضور عدد غير محدود من المدعوين حفلات الزفاف.

اقرأ أيضًا.. قرارات جديدة من اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا.. تعرف عليها 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى