رئيسىصحةملفات وتقارير

كورونا خلال 24 ساعة.. 644 إصابة جديدة في مصر والخفافيش تهدد بفيروس جديد

أعلنت وزارة الصحة والسكان في بيانها أمس الأحد، ارتفاع إصابات كورونا في مصر إلى 190924 حالة، من بينهم 147234 حالة تعافي و11300 حالة وفاة حتى الأن.

ومؤخرًا اكتشف علماء في الصين فيروسًا في خفاش مطابق بنسبة تقترب من 95% لـ«كوفيد-19»، ما يعزز أهمية تتبع الفيروسات التي تنقلها الحيوانات.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير آخر تطورات كورونا حول العالم حتى الأن.

تطورات كورونا خلال 24 ساعة

644 إصابة جديدة في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الأحد، عن خروج  431 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 147234 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 644 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس.

وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 44 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 190924 من ضمنهم 147234 حالة تم شفاؤها، و 11300 حالة وفاة.

فيروس جديد مطابق لكورونا بنسبة 95%

كشفت تقارير صينية، أن علماء اكتشفوا فيروس في خفاش مطابق بنسبة تقترب من 95% لـ”كوفيد-19″، ما يعزز أهمية تتبع الفيروسات التي تنقلها الحيوانات.

وتوقع العلماء في السابق أننا قد نواجه حالة طوارئ صحية أو جائحة كل 5 سنوات من المحتمل أن تكون ناجمة عن أمراض «حيوانية المنشأ»، عندما تنتقل العدوى من الحيوانات إلى البشر.

ويعرف تهديد الفيروسات غير المعروفة التي يمكن أن تنتقل إلى البشر والتي من المحتمل أن تسبب أوبئة واسعة النطاق باسم «المرض X» من قبل منظمة الصحة العالمية.

الصين تسجل 5 إصابات جديدة

ذكرت اللجنة الوطنية للصحة في الصين أنها سجلت خمس حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي نزولا من عشر إصابات في اليوم السابق.

وقالت اللجنة في بيان إن جميع الحالات الجديدة وافدة من الخارج.

وتراجع عدد الحالات الجديدة التي لا تظهر عليها أعراض إلى تسع مقابل عشر حالات في اليوم السابق، ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها حالات مؤكدة.

ويبلغ الآن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بـ”كوفيد-19″ في بر الصين الرئيسي 90049 حالة، بينما ظل عدد الوفيات كما هو عند 4636.

إيقاف التطعيم بلقاح أسترازينيكا في هولندا

قالت الحكومة الهولندية إنها قررت تعليق التطعيم بلقاح أسترازينيكا الواقي من فيروس كورونا حتى 29 مارس/آذار على الأقل كإجراء احترازي.

وأكدت  الحكومة أن الإجراء، الذي يأتي عقب قرار مشابه من أيرلندا، يستند على تقارير من الدنمارك والنرويج باحتمال وجود آثار جانبية خطيرة.

وذكرت السلطات الصحية بالنرويج يوم السبت الماضي، أن ثلاثة موظفين بالقطاع الصحي كانوا قد تلقوا اللقاح مؤخرا يخضعون للعلاج في مستشفى بعد إصابتهم بنزيف وتجلط في الدم وانخفاض عدد الصفائح الدموية.

المكسيك تسجل 220 وفاة جديدة

سجلت وزارة الصحة المكسيكية 2415 حالة إصابة جديدة مؤكدة بعدوى فيروس كورونا و220 وفاة، ليصل إجمالي الإصابات إلى مليونين و166 ألفا و290 حالة والوفيات إلى 194710.

وتقول الحكومة إن العدد الفعلي للمصابين والوفيات أعلى بكثير على الأرجح من الحالات المؤكدة.

أخر احصاءات كورونا حتى الأن

أظهرت أحدث الإحصائيات المتعلقة بالوباء العالمي ارتفاع عدد الإصابات إلى 120 مليونا و417 ألفا و107 إصابات حتى الإثنين.

كما ارتفع عدد الوفيات إلى مليونين و665 ألفا و247 حالة وفاة، وبلغ عدد حالات الشفاء 96 مليونا و965 ألفا و54 حالة.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

اقرأ أيضًا.. كورونا خلال 24 ساعة.. إصابات مصر تتجاوز الـ190 ألف وارتفاع وفيات أمريكا لـ277 ألف

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى