رئيسىصحةملفات وتقاريرمنوعات

كورونا خلال 24 ساعة.. 869 إصابة جديدة في مصر واستمرار التجارب العالمية على اللقاحات

كشفت وكالة «رويترز» في تقرير لها، أن أكثر من 240.03 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد حول العالم، في حين بلغ إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى خمسة ملايين و093038.

كما تم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة بالصين في ديسمبر 2019.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير أخر تطورات كورونا حول العالم خلال الـ24 ساعة الماضية.

تطورات كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

869 إصابة جديدة في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها مساء أمس الجمعة، عن خروج 911 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات.

وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 267355 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه تم تسجيل 869 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 38 حالة جديدة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 316711 من ضمنهم 267355 حالة تم شفاؤها، و 17884 حالة وفاة.

14 إصابة جديدة بالصين

أفادت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، السبت، بأن البر الرئيسي سجل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجمعة، ارتفاعاً من عشر إصابات في اليوم السابق.

وقالت اللجنة إن جميع الإصابات الجديدة واردة من الخارج.

وسجلت الصين 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا لم تظهر عليها أعراض، انخفاضاً من 25 في اليوم السابق، ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

وسجل البر الرئيسي الصيني حتى الآن 96502 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، في حين لا يزال عدد الوفيات ثابتاً عند 4636 بعد عدم تسجيل وفيات جديدة.

10949 إصابة جديدة بألمانيا

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، السبت، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى أربعة ملايين و365107 بعد تسجيل 10949 إصابة جديدة.

وأشارت البيانات إلى ارتفاع عدد وفيات كورونا إلى 94601 بعد تسجيل 75 وفاة جديدة.

5286 إصابة و434 وفاة جديدة بالمكسيك

أعلنت وزارة الصحة بالمكسيك، الجمعة، تسجيل 5286 إصابة جديدة و434 وفاة بكوفيد-19، مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد منذ بدء الجائحة إلى ثلاثة ملايين و749860 إصابة والوفيات إلى 284008.

وسبق أن قالت الوزارة إن من المرجح أن يكون العدد الحقيقي للإصابات أعلى بكثير.

استمرار التجارب العالمية حول لقاحات كورونا

أعلنت منظمة التجارة العالمية في بيان أنه لم يتم التوصل بعد إلى توافق بشأن الرفع المؤقت لبراءات اختراع اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19، والهادف الى زيادة إنتاجها، وذلك قبل سبعة أسابيع فقط من الاجتماع الوزاري للمنظمة.

اجتمع المجلس المعني بحقوق الملكية الفكرية في مجال التجارة الأربعاء والخميس لمناقشة القضية التي تعتبر حاسمة لزيادة انتاج اللقاحات ومكافحة عدم المساواة في الحصول عليها.

وتتخذ القرارات في منظمة التجارة العالمية بالإجماع بين الدول الأعضاء البالغ عددها 164.

وشدد بعض الأعضاء على خطر الفشل “إذا لم تتوصل الوفود إلى حل وسط جاد”، مضيفين أن النجاح في التوافق حول المسألة في الاجتماع الوزاري “لن يبعث فقط برسالة تضامن دولي قوية، بل سيثبت أيضا أن منظمة التجارة العالمية لديها القدرة على الاستجابة لأزمة عالمية كبرى”.

وأقر سفير النروج لدى منظمة التجارة العالمية دغفين سورلي بأن مجلس حقوق الملكية الفكرية الذي يترأسه “ليس بعد في وضع يسمح له بالاتفاق على نتيجة ملموسة وإيجابية في هذه المرحلة”.

وأوضح أنه “سيواصل التشاور مع الأعضاء حول كيفية المضي قدما نحو توافق” قبل الاجتماع الوزاري الذي سيعقد في الفترة من 30 نوفمبر حتى 3 ديسمبر في جنيف.

ومن المقرر إجراء مزيد من المشاورات في 26 أكتوبر.

اقرأ أيضًا.. كورونا خلال 24 ساعة.. 41 وفاة جديدة في مصر وأستراليا تسجل إصابات قياسية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى