رئيسىصحةملفات وتقاريرمنوعات

كورونا خلال 24 ساعة.. 877 إصابة جديدة في مصر ومتحور «دلتا» يضرب إسرائيل

أكد تقرير حديث لوكالة «رويترز»، أن جميع دول العالم تواصل جهودها لمكافحة وباء كورونا المستجد وسلالاته، وذلك بعد أن حصد الفيروس أرواح أكثر من 4 ملايين شخص في 210 دول ومناطق.

وأظهرت أحدث الإحصائيات المتعلقة بالوباء العالمي ارتفاع عدد الإصابات إلى 242 مليونا و834 ألفا و42 إصابة، حتى صباح اليوم الخميس.

وارتفع عدد الوفيات إلى 4 ملايين و938 ألفا و241 حالة وفاة، وبلغ عدد حالات الشفاء 220 مليونا و118 ألفا و707 حالات.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة بالصين في ديسمبر 2019.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير أخر تطورات كورونا حول العالم خلال الـ24 ساعة الماضية.

اخر تطورات كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

877 إصابة جديدة في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها مساء أمس الأربعاء، عن خروج 780 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات.

وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 270973 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة  الصحة، أنه تم تسجيل 877 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 321084 من ضمنهم 270973 حالة تم شفاؤها، و 18105 حالة وفاة.

رقم قياسي للوفيات في البرازيل

أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، تسجيل 15609 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية إضافة إلى 373 وفاة، وهو أقل عدد وفيات يُسجل في يوم أربعاء منذ أبريل من العام الماضي.

وطبقا لبيانات الوزارة سجلت البرازيل 21 مليونا و680488 إصابة منذ بدء الجائحة في حين ارتفع العدد الرسمي للوفيات إلى 604228 في ثالث أكثر دول العالم تأثرا بكورونا بعد الولايات المتحدة والهند من حيث عدد المصابين والثانية من حيث عدد الوفيات.

ألمانيا تسجل 16077 إصابة جديدة

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، الخميس، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى أربعة ملايين و417708 بعد تسجيل 16077 إصابة جديدة.

وأشارت البيانات إلى ارتفاع عدد وفيات كورونا إلى 94875 بعد تسجيل 67 وفاة جديدة.

وفيات المكسيك ترتفع إلى 285347

أعلنت وزارة الصحة بالمكسيك، تسجيل 424 وفاة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع العدد الإجمالي للوفيات في البلاد إلى 285347 منذ بدء الجائحة.

كما سجلت الوزارة 5069 إصابة جديدة بالفيروس، ليبلغ إجمالي الإصابات 3767758.

متحور «دلتا» كورونا يضرب إسرائيل

سجلت إسرائيل أول إصابة بمتحورة للفيروس المسبب لكورونا متفرعة عن المتحورة دلتا المنتشرة بالفعل في عدة دول أوروبية.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية، في بيان: “تم رصد المتحورة ’ايه واي فور بوينت تو’ (AY4.2)، المسجلة في عدة دول أوروبية، في إسرائيل”.

ورصدت المتحوّرة الفرعية لدى فتى يبلغ من العمر 11 عاماً أثناء وصوله من أوروبا إلى مطار بن غوريون في تل أبيب وقد وُضع في الحجر الصحي، بحسب ما أوضحت الوزارة التي أكّدت عدم تسجيل حالة أخرى منذ ذلك الحين.

ويثير ظهور هذه المتحورة الجديدة، على الرغم من العدوى الشديدة التي تسبّبها المتحورة دلتا، المخاوف من إمكانية حدوث تفشٍّ أكبر.

ويرى مدير معهد علم الوراثة في جامعة كاليفورنيا فرانسوا بالو أنّ هذه المتحورة الجديدة لا تزال نادرة ولا يبدو أنها تشكل المخاطر التي تطرحها المتحورات الأخرى.

ويأتي رصد المتحورة الفرعية في وقت تنوي فيه الدولة العبرية رفع بعض التدابير الصحية السارية، لا سيّما تلك المتعلقة بالسياحة.

وإثر اجتماع طارئ عقده مع مسؤولي وزارة الصحة الأربعاء، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في بيان إنّ الدولة العبرية ستتّخذ إجراءات “للحفاظ على النتائج الإيجابية لمكافحة الفيروس” بعد رصد هذه المتحوّرة الفرعية.

وأوضح البيان أنّه في إطار هذه الإجراءات، طلب بينيت تكثيف الترصّد الوبائي لهذه المتفرّعة الجديدة، والاتّصال بالدول التي رصدت فيها لتبادل المعلومات بشأنها، والنظر بإمكانية تعديل إرشادات دخول السياح إلى الدولة العبرية.

وكانت اسرائيل أطلقت في أواخر ديسمبر حملة تلقيح ساعدتها على خفض معدلات الإصابة بشكل كبير، لكنّ الأمور انقلبت مع بدء انتشار المتحورة دلتا الشديدة العدوى، في تفشّ تصدّت له الحكومة بإطلاق حملة تلقيح بجرعة ثالثة ضد كوفيد-19.

وتلقى أكثر من 60% من السكان البالغ عددهم 9 ملايين نسمة جرعتين من اللّقاح، وأكثر من ثلث هؤلاء تلقوا ثلاث جرعات.

الصين تسجل 21 إصابة جديدة

أفادت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الخميس، بأن البر الرئيسي سجل 21 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، الأربعاء، مقارنة مع 30 إصابة في اليوم السابق.

وقالت اللجنة في بيان إن 13 من الإصابات الجديدة كانت محلية مقارنة مع 17 في اليوم السابق.

وسجلت الصين 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا لم تظهر عليها أعراض، ارتفاعا من 22 في اليوم السابق.

ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

وسجل البر الرئيسي الصيني حتى الآن 96622 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، في حين لا يزال عدد الوفيات ثابتا عند 4636 بعد عدم تسجيل وفيات جديدة.

تطعيم 500 ألف ضد كورونا في اليمن

كما كشفت وزارة الصحية اليمنية أن عدد اليمنيين الذي تلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد وصل إلى نصف مليون من إجمالي عدد سكان البلاد البالغ 30 مليوناً.

ودعا بحيبح في بيان على “تويتر” مواطنيه إلى المسارعة لأخذ اللقاحات، التي قد يصعب الحصول عليها مستقبلا، نظرا لزيادة الطلب العالمي.

كان اليمن قد تسلم في 23 سبتمبر الماضي ثالث دفعة من اللقاحات الواقية من كوفيد-19 عبر برنامج كوفاكس العالمي لتوزيع اللقاحات، وقُدرت بنحو 356 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا وصلت إلى عدن، العاصمة المؤقتة للحكومة.

وتسلم اليمن حتى الآن أقل من مليون جرعة لقاح منها 360 ألفا من أسترازينيكا في مارس الماضي، و151 ألفا من جونسون آند جونسون في أغسطس الماضي.

وسجلت اللجنة الوطنية للطوارئ لمواجهة كورونا في اليمن 9596 إصابة، و1821 وفاة حتى الآن على الرغم من أنه يُعتقد بأن عدد الإصابات الفعلي أعلى من ذلك بكثير في ظل القيود التي فرضتها الحرب على إجراء فحوص كوفيد-19 والإبلاغ عن المرض.

اقرأ أيضًا.. كورونا خلال 24 ساعة.. 43 وفاة جديدة في مصر وإصابات العالم تتجاوز 242 مليونا

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق