رئيسىصحةملفات وتقارير

كورونا في 24 ساعة.. تراجع الإصابات في مصر وسلالة البرازيل الجديدة

يواصل فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض «كوفيد-19» انتشاره في كافة أنحاء العالم، مصيبًا أكثر من 93.8 مليون شخص حتى الأن، في حين تجاوز عدد الوفيات عتبة الـ2 مليون حالة.

وأشارت تقارير عالمية إلى اكتشاف سلالة جديدة من الفيروس المتحور في البرازيل بعد اكتشافها في بريطانيا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية ونجيريا.

تستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير في هذا التقرير آخر تطورات إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية.

كورونا في 24 ساعة

سلالة كورونا الجديدة في البرازيل

أثار الكشف عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في البرازيل مخاوف العالم.

ونقلت وكالة «رويترز» عن فيليبي نافيكا، الباحث الذي يدرس الطفرات الفيروسية في شمال البرازيل، فيليبي نافيكا،  قوله إن المتحورة الجديدة من فيروس كورونا المستجد التي رصدت مؤخرًا في اليابان ومنشأها الأمازون يمكن أن تكون معدية بالقدر نفسه مثل تلك التي رُصدت في المملكة المتحدة أو جنوب إفريقيا.

وقال الباحث من معهد ليونيداس وماريا دين، والذي يجري دراساته بالشراكة مع معهد أبحاث فيوكروز المرموق، إنه من المحتمل أن يكون هذا المتحور الجديد الذي وصفته منظمة الصحة العالمية بأنه “مقلق للغاية”، قد انتشر بالفعل في مناطق برازيلية أخرى.

879 إصابة جديدة بمصر

كشفت وزارة الصحة والسكان، في فيان لها مساء أمس الجمعة، تسجيل 879 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، فضلاً عن 52 وفاة.

وارتفع إجمالي عدد الإصابات الذي تم تسجيله في مصر إلى 154620 حالة، كما يرتفع إجمالي عدد حالات الوفاة إلى 8473.

كما أكدت الوزارة خروج 720 متعافياً من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 121792 حالة.

130 إصابة جديدة في الصين

كشفت «رويترو» في تقريرها الأخير، أن الصين سجلت 130 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، السبت، أن إجمالي عدد الإصابات بـ”كوفيد-19″ في بر الصين الرئيسي وصل إلى 88118 إصابة، بينما استقر مجموع عدد الوفيات عند 4635 حالة.

المكسيك تسجل 21 ألف إصابة جديدة

أعلنت السلطات الصحية في المكسيك، تسجيل 21366 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى مليون و609 آلاف و735 إصابة منذ بداية انتشار الوباء في فبراير/شباط 2020، حسبما ذكر مدير علم الأوبئة بوزارة الصحة المكسيسكة خوسيه لويس ألوميا في مؤتمر صحفي.

ولا تزال معدلات انتشار الفيروس مستمرة في النمو بالمكسيك، حيث ارتفع عدد الإصابات الجديدة بنسبة 12% مقارنة بالأسبوع السابق، وسجلت السلطات مليوناً و199 ألفا و810 حالات تعافٍ من الفيروس حتى الآن.

وأضاف ألوميا أن عدد حالات الوفاة وصل إلى 139022، من بينها 1106 حالات وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية (بزيادة قدرها 107 حالات مقارنة باليوم السابق).

كوريا الجنوبية تسجيل 580 إصابة جديدة

أعلنت كوريا الجنوبية، السبت، تسجيل أكثر من 500 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وسط تباطؤ وتيرة الموجة الثالثة للفيروس.

وأعلن المقر المركزي لتدابير الكوارث والسلامة في كوريا الجنوبية أن البلاد رصدت 580 إصابة جديدة حتى منتصف ليل الجمعة، مما يرفع إجمالي عدد الإصابات إلى 71820 إصابة.

ويمثل هذا العدد زيادة قدرها 67 إصابة بالمقارنة بـ 513 إصابة سجلت الجمعة، ليبلغ المعدل اليومي في حدود 500 إصابة لليوم الخامس على التوالي، حسبما أفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

ومن بين الإصابات الجديدة، كانت هناك 547 إصابة لانتقال العدوى محلياً و33 إصابة وافدة من الخارج.

وأخذ عدد المصابين الجدد على التراجع بعد أن وصل إلى ذروته يوم 25 من ديسمبر بـ1240 إصابة، وسط الموجة الثالثة من تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) والتي ظهرت بصورة ملحوظة منذ منتصف نوفمبر من العام الماضي في البلاد.

وأشارت التقارير، إلى تسجيل سجلت كوريا الجنوبية 19 وفاة جديدة، ليبلغ إجمالي الوفيات من المرض 1236 وفاة.

اقرأ أيضًا.. إصابة محمد بركات بفيروس كورونا

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق