رئيسىصحةملفات وتقارير

كورونا في 24 ساعة.. 95 مليون إصابة حول العالم و887 حالة جديدة في مصر

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير تطور إصابات فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض «كوفيد-19» خلال الـ24 ساعة الماضية، والذي تقترب إصابته حول العالم من الـ95 مليون حاجة مؤكدة

في حين ارتفع عدد الوفيات جراء الفيروس إلى مليونين و30 ألفا و924 حالة وفاة، وبلغ عدد حالات الشفاء 67 مليونا و773 ألفا و975 حالة.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

الصين تعلن تسجيل 109 إصابة جديدة

قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين إن البر الرئيسي سجل 109 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم السبت، وذلك نزولا من 130 في اليوم السابق.

وذكرت اللجنة في بيان أن 96 من الإصابات الجديدة حالات عدوى محلية 72 منها في إقليم خبي المحيط بالعاصمة بكين و12 حالة أخرى في إقليم هيلونغجيانج في شمال شرق البلاد.

وارتفع عدد حالات الإصابة الجديدة الخالية من الأعراض إلى 119 مقابل 79 في الإحصاء السابق.

ولا تصنف الصين الإصابات الخالية من الأعراض حالات عدوى مؤكدة بالفيروس.

887 حالة إصابة جديدة في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس السبت، عن تسجيل 889 حالة جديدة إثر إصابتها بفيروس كورونا، وفقا لإجراءات الترصد والتقصي التي تقوم بها الوزارة، ليبلغ إجمالي المصابين 155507 مصاباً.

وأكدت الوزارة خروج 499 من مستشفيات العزل الصحي، وذلك بعد تلقيهم العلاج اللازم وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، ليصل إجمالي المتعافين 122291 حالة شفاء.

وسجلت الوزارة 54حالة وفاة جديدة إثر إصابتها بكورونا، ليربو إجمالي حالات الوفاة 8527 حتى الآن.

بريطانيا تعلن تراجع الإصابات الجديدة

سجلت السلطات الصحية في بريطانيا، أقل عدد إصابات يومية بفيروس كورونا المستجد منذ بداية العام، مما يعزز مؤشرات تفيد بأن إجراءات العزل العام على مستوى البلاد تبطئ انتشار السلالة الجديدة الأشد عدوى.

غير أن تأثير الارتفاع الأخير في عدد الإصابات لا يزال واضحا في عدد الوفيات الذي بلغ ثالث أعلى مستوى على الإطلاق، وقال خبراء الصحة إن العدد سيزداد.

وأظهرت الأرقام الحكومية تسجيل 41346 إصابة جديدة بالفيروس، السبت، نزولا من 55761 الجمعة. وتمثل إصابات اليوم أدنى مستوى للإصابات اليومية منذ 27 ديسمبر.

ومع ذلك، واصلت الوفيات الارتفاع بوتيرة سريعة إذ جرى تسجيل 1295 وفاة اليوم، ليصل العدد الإجمالي إلى 88590.

وسجلت بريطانيا أكبر عدد وفيات بالفيروس في أوروبا حتى الآن، على الرغم من وفاة عدد أكبر في إيطاليا وبلجيكا على أساس العدد إلى كل مليون نسمة.

وحذر كريس ويتي كبير الأطباء بالحكومة البريطانية مواطنيه  من أن عدد الوفيات اليومية لم يبلغ ذروته بعد.

وتطبق بريطانيا إجراءات العزل العام منذ الخامس من يناير الجاري إذ أغلقت المدارس والشركات غير الأساسية وطالبت الناس بالعمل من المنازل قدر الإمكان.

زيادة كبيرة في وفيات البرازيل

كشفت وزارة الصحة البرازيلية إنها سجلت 61567 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا و1050 وفاة خلال أربع وعشرين ساعة وذلك في خامس يوم على التوالي تتجاوز فيه الوفيات حاجز الألف.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات في البلد الواقع بأمريكا الجنوبية ثمانية ملايين و455059 حالة بينما سجلت الوفيات 209 آلاف و296 وفقا لأرقام الوزارة.

وتشهد البرازيل حاليا ثالث أكبر انتشار للفيروس في العالم بعد الولايات المتحدة والهند.

أول إصابة بالفيروس المتحور في الأرجنتين

أعلنت السلطات الصحية في الأرجنتين أمس السبت، أول حالة إصابة بالبلاد بالنوع المتغير الجديد من فيروس كورونا الجديد، والذي تم التعرف عليه لأول مرة في بريطانيا، ويبدو أنه أكثر عدوى.

واكتُشف النوع المتحور الجديد في مسافر وصل بدون أعراض إلى الأرجنتين من ألمانيا في نهاية ديسمبر 2020، وفقا لما نشره وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار الأرجنتيني، روبرتو سالفاريزا، على تويتر.

وقال سالفاريزا إن مشروع الجينوم المشترك بين المؤسسات، لـ(SARS-CoV-2)، تحت إشراف وزارته، قد رصد أولا دخول المسافر إلى البلاد، وإن الدراسات التي أجريت في مطار إيزيزا الدولي، حددت وجود مستضدات (SARS-CoV-2)، وهناك مختبر أكد لاحقا وجود النوع المتغير.

وحتى يوم الجمعة، سجلت الأرجنتين 1783047 حالة إصابة بكوفيد-19، و45227 حالة وفاة بسببه.

أسبوع كارثي في حياة شعب المكسيك

ونقلت تقارير عالمية، أن المكسيك شهدت أسوأ أسبوع في ظل جائحة فيروس كورونا حتى الآن بتسجيل رقم قياسي في عدد الإصابات الجديدة وأكثر من سبعة آلاف وفاة وذلك وفقا لأحدث البيانات الصادرة عن الحكومة يوم السبت.

وأوضحت وزارة الصحة المكسيكية، أنها سجلت 20523 حالة إصابة جديدة و1219 وفاة يوم السبت، ليصل العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة إلى مليون و630258 في حين تجاوزت الوفيات حاجز 140 ألفا.

وسجلت المكسيك في الأسبوع المنتهي يوم السبت أكثر من سبعة آلاف وفاة وذلك للمرة الأولى منذ ظهور الوباء فضلا عن 106200 حالة إصابة جديدة.

وتقول الحكومة إن العدد الفعلي للإصابات والوفيات أكبر بكثير على الأرجح من الرقم المعلن وذلك نظرا لقلة عدد الاختبارات.

اقرأ أيضًا.. كورونا في 24 ساعة.. تراجع الإصابات في مصر وسلالة البرازيل الجديدة

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق