حوادث وقضايارئيسىعالم الفنملفات وتقاريرمنوعات

كورونا يحرم سمير غانم من حضور جنازة جورج سيدهم

فجع الفنان الكوميدي الكبير سمير غانم مساء أمس الجمعة بخبر وفاة رفيق عمره والضلع الثالث من اضلاع فرقة ثلاثي أضواء المسرح الفنان الكوميدي الكبير جورج سيدهم، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز الـ 82 عامًا.

ولكن الصدم الكبرى التي تلقاها سمير غانم اليوم السبت، هي عدم تمكنه من حضور قداس جنازة سيدهم، أو إجراءات الدفن، ولم يتمكن كذلك من حضور مناسبة العزاء بسبب الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة بحظر التجمعات.

وكانت الفنانة نهال عنبر كشفت اليوم السبت، موعد جنازة الراحل جورج سيدهم والتي ستقام في الثانية عشر من ظهر غدًا الأحد، بكنيسة العذراء بمدينة نصر.

الاجراءات الاحترازية ضد كورونا تمنع سمير غانم من توديع جورج سيدهم

وأكدت عنبر، أن الجنازة تقام بحضور عدد محدود من اسرة الراحل فقط بعدما أصدرت الكنيسة المصرية قرارا بمنع التجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومة، لمنع انتشار فيروس كورونا.

كما كشفت الفنانة دلال عبد العزيز عن صدمة سمير غانم برحيل جورج سيدهم، وذكرت الفنانة، أن الصدمة نزلت على غانم مضاعفة بعدما علمه أنه سيحرم من وداع رفيق الرحلة الفنية جورج سيدهم، ولن يتمكن من حضور قداس الجنازة أو إجراءات الدفن أو حتى مناسبة العزاء التزاما بقرارات الدولة بحظر التجمعات.

وفاة جورج سيدهم وصدمة محبيه

يذكر أن الفنان الكوميدي الكبير جورج سيدهم الشهير بـ «حنفي»، توفي مساء أمس الجمعة بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 82 عامًا، داخل إحدى المستشفيات الخاصة بمصر الجديدة.

ولد سيدهم في 28 مايو عام 1938 بمركز جرجا محافظة سوهاج، والتحق بكلية الزراعة جامعة عين شمس والتي تخرج فيها عام 1961، وترأس فرقة المسرح بالكلية خلال فترة دراسته الجامعية.

وفاز فريقه خلال فترة الجامعة بكأس الجامعات في عام 1961، فيما فاز بنفس الكأس سمير غانم في 1959، والضيف أحمد في 1960.

التقى بسمير غانم والضيف أحمد وأنشأ معهم فرقة ثلاثي أضواء المسرح التي عملت في المسرح والتليفزيون، ولمعوا في أول فوازير لرمضان من إخراج محمد سالم، كما شاركوا معًا خلال هذه الفترة في بطولة عدد كبير من الأفلام والمسرحيات، إلا أنه عقب وفاة “الضيف أحمد” استمر سمير وجورج في العمل معًا لسنوات حتى اتجه سمير للعمل منفردًا.

ولعب الأدوار الكوميدية بالإضافة إلى تميزه وإجادته أداء الأدوار النسائية الساخرة، بالإضافة إلى قدرته على الغناء وأداء الاسكتشات المسرحية.

من أهم الأعمال المسرحية للراحل جورج سيدهم “أهلًا يا دكتور” و”المتزوجون” و”حب في التخشيبة” و”فندق الأشغال الشاقة” و”موسيقى في الحي الشرقي”.

ومن أعماله التليفزيونية بوابة الحلواني ورأفت الهجان والحلو مايكملش وصرخة بريء، وبلاغ للنائب العام.

في عام 1997 أصيب جورج سيدهم بجلطة في المخ نتج عنها حدوث شلل تام في الشق الأيمن من جسده، كما أثرت على مركز الكلام، مما أدى إلى ابتعاده عن الفن.

ظهر للمرة الأولى منذ احتجابه عن العمل الفني في عام 1997 لظروفه الصحية في إعلان (يلا نكمل لمتنا) مع سمير غانم وشيرين في عام 2014.

اقرأ أيضًا .. وفاة الفنان جورج سيدهم بعد صراع مع المرض

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق