الأخباررئيسى

كورونا يصيب مستشار وزير خارجية إيران الأسبق

منظمة الصحة العالمية: إصابة أحد موظفينا في إيران

كتبت: دنيا عبدالله

اعلنت وسائل الاعلام الإيرانية ، اليوم الثلاثاء، أن مستشار وزير الخارجية السابق ، حسين شيخ الإسلام، أصيب بفيروس كورونا القاتل.

وكانت منظمة الصحة العالمية، صرحت أمس الإثنين، عن إصابة أحد موظفي مكتبها في العاصمة الإيرانية «طهران»، وكتبت المنظمة في تغريدة على حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» “ثبت الآن أن أحد موظفي منظمة الصحة العالمية في مكتبنا بإيران مصاب بكورونا”.

وكان مدير موقع انتخاب الإخباري الإيراني، مصطفى فقيهى، كتب على حسابه الشخصي عبر موقع «تويتر»، “بلغني أن حسين شيخ الإسلام مستشار وزير الخارجية السابق، قد تأثر أيضاً بفيروس كورونا المستجد، والتحق بقافلة المسؤولين المصابين”، ليعود لاحقًا.

وأعلنت السلطات الإيرانية أمس الإثنين، نباء وفاة محمد مير محمدي، مستشار المرشد الأعلى الإيرانى علي خامنئي، بعد إصابته بفيروس كورونا.

كما صرح الرئيس التنفيذي للبنك الوطني الإيراني محمد رضا حسين زاده، الاثنين، وفاة أربعة من موظفي البنوك الإيرانية جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وجاء في آخر إحصائية رسمية من إيران أن عدد المصابين بفيروس كورونا  في إيران وصل إلى أكثر من 1500 وحالة حتى الأن، وبلغ عدد الوفيات 66 حالة وفاة جراء فيروس كورونا المميت.

وتأتي إيران المركز الثاني بعدد وفيات كورونا بعد الصين، وتحلت المركز الرابع عالميًا على صعيد الإصابات بعد الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا.

اقرأ أيضًا.. وزيرة الصحة داخل الحجر الصحي بمطار بكين

 

الرابط المختصر:
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق