أخبار عربيةحوادث وقضايارئيسىملفات وتقارير

كورونا يصيب 130 شخص جديد في 8 دول عربية خلال ساعات

يواصل فيروس كورونا المميت، الذي انتشر في الصين منذ قرابة الثلاثة أشهر وحتى الأن الوصول إلى أعداد جديدة من المصابين ويحصد أعداد الجديدة من الموتى، وتشير أخر التقارير الواردة من دول العالم إلي توغله في أكثر من 155 دولة حتى الأن وانتقال عدواه إلى أكثر من 200 ألف شخص حتى الأن.

أما عن الدول العربية فقد سجلت وزارات الصحة بثاني دول عربية 130 حالة إصابة جديدة مؤكدة حاملة للفيروس خلال الساعات القليلة الماضية، وبلغ إجمالي عدد المصابين في جميع الدول العربية حتى الأن 1294 حالة إصابة.

السعودية تسجل 67 حالة إصابة جديدة

كانت وزارة الصحة السعودية، أعلنت مساء أمس الأربعاء تسجيل 67 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19)، والحالات الجديدة تتضمن 45 حالة -التي تمثل النسبة الأكبر- قادمة من السفر قبل يومين التي تم عزلها مباشرة من المطار إلى الضيافة في العزل الصحي، بالإضافة إلى 11 حالة من المخالطين لحالات سابقة، فضلاً عن 11 حالة تحت التقصي.

وأصبح عدد الإصابات الإجمالي في المملكة العربية السعودية 238 حالة، تعافى منها 6 حالات، والبقية تخضع جميعها للرعاية الصحية وفقاً للإجراءات المعتمدة في العزل الصحي.

تسجيل 14 إصابة جديدة في مصر

وفي مصر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع إجمالي عدد الحالات التي أصيبت بفيروس كورونا بالبلاد إلى 210 حالات من ضمنهم 28 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و6 حالات وفاة.

وأوضحت في بيان صادر أمس الأربعاء، أنه تم تسجيل 14 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، تشمل حالتين لأجانب و12 من المصريين، وجميعهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقاً.

12 حالة إصابة جديدة بالفيروس في الكويت

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتي، مساء أمس الأربعاء، تسجيل 12 حالة جديدة.

وتم تأكيد إصابة تلك الحالات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الكويت خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد بعد تسجيل الحالات الجديد إلى 142 حالة.

10 حالة إصابة جديدة بالفيروس في المغرب

أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء أمس الأربعاء، ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، إلى 54 حالة وذلك بعد تسجيل 10 حالات جديدة.

وهذه الحالات وافدة على البلاد وتتوزع بين 9 وجهات على مستوى المملكة.

قطر تسجل 10 حالات إصابة جديدة بالمرض

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، كذلك تسجيل 10 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19″، ليرتفع إجمالي الإصابات في قطر إلى 452 حالة.

ومعظم الحالات الجديدة ترتبط بالعمالة الوافدة التي كانت تحت الحجر الصحي، بينما تعود حالة واحدة فقط لمواطن قطري عائد من السفر من الاتحاد السويسري، مشيراً إلى أن جميع الحالات يتمتعون بصحة جيدة ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

سلطنة عمان تسجل 6 حالات جديدة بالمرض

أعلنت وزارة الصحة العمانية، مساء أمس الأربعاء تسجيل 6 حالات إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأن هناك حالتين لمواطنين مرتبطتين بالسفر إلى إسبانيا، وحالتين لمواطنين مرتبطتين بالسفر إلى دولة خليجية، و2 مرتبطين بالسفر إلى إيران.

وذكرت الوزارة أنه هناك حالتين تتلقيان العلاج بالمستشفى بينما بقية الحالات مستقرة وتخضع للعزل ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالسلطنة إلى 39 حالة.

تونس تسجل 5 حالات إصابة جديدة

وسجلت تونس حتى مساء أمس الأربعاء، 5 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد «19- Covid».

وبذلك ارتفع عدد الحالات المؤكدة الإصابة بالفيروس إلى 29 حالة، 16 حالة منها وافدة من الخارج و13 حالة من داخل البلاد.

العراق تسجل 6 حالات إصابة جديدة بالفيروس

وأعلنت وزارة الصحة العراقية يوم أمس الأربعاء، اكتشاف 6 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد، لترتفع حصيلة الإصابات في البلاد إلى 164 إصابة.

حيث أجرت مختبرات الوزارة 105 نماذج لحالات مشتبه بإصابتهم في مستشفيات المحافظات المختلفة، وكانت النتيجة إيجابية لـ6 حالات.

وكانت 7 دول عربية قد خصصت مطلع الأسبوع الجاري مبلغ  81.5 مليار دولار بهدف دعم الاقتصاد وحماية المستهلكين والشركات من تداعيات تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد الذي صنف مؤخراً من قبل منظمة الصحة العالمية بفيروس كورونا المميت.

اقرأ أيضًا.. المفاهيم الصحيحة والمغلوطة حول طرق الوقاية من فيروس كورونا

الرابط المختصر:
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق