أسواق المالحوادث وقضايارئيسىملفات وتقارير

كورونا يضم 4 دول جديدة للقائمة والصين ترصد 16 مليار دولار للتصدي له

اللون الأخضر يخيم على الأصول الخطرة كالأسهم مع ارتفاع مؤشرات البورصة العالمية

أدى اجتياح فيروس كورونا المميت، اليوم الخميس، إلى انضمام 4 دولة جديدة إلى قائمة الدول التي سجلت إصابات فعلية بالفيروس، في الوقت الذي ارتفع فيه عدد المصابين الفعليين إلى93 ألف حالة حول العالم، والدول التي انضمت حديثًا إلى قائمة كورونا الطويلة هى (الأرجنتين وتشيلي وبولندا وأوكرانيا)

وكانت لجنة الصحة الوطنية الصينية أعلنت اليوم الخميس، أن عدد حالات الوفاة الجديدة بلغ 31 شخصاً، وهي وتيرة أقل من المبلغ عنها بالأمس.

وبذلك ارتفع العدد الإجمالي لوفيات الصين من كورونا حتى مساء يوم أمس الأربعاء إلى 3012 شخص، جاء معظمهم في مقاطعة هوبي، وهي مركز تفشي الفيروس.

وتم الإبلاغ عن 139 حالة إصابة بالكورونا جديدة في الصين، ليرتفع المجموع على صعيد البلاد إلى 80.409 ألف شخص.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية كذلك عن شفاء 52.045 ألف شخص من فيروس كورونا المميت داخل الصين خلال الفترة الماضية، وغادروا المستشفيات.

وذكرت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها أن هناك 76 دولة حول العالم تعاني من الكورونا بالإضافة إلى الصين؛ ليصبح العدد الإجمالي 77 دولة.

بعد إبلاغ الأرجنتين وتشيلي وبولندا وأوكرانيا عن تسجيل أول حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المميت صباح أمس الأربعاء.

احصاءات كورونا حول العالم

وبلغ عدد المصابين الإجمالي حول العالم93.090 ألف شخص بعد اكتشاف 2223 حالة مؤكد إصابتها بالكورونا، مع حقيقة أن غالبيتهم يتركز في الصين بعدد يتجاوز 80 ألف شخص.

وبلغ عدد المصابين في عالم دون الصين ، 12.668 ألف شخص مصاب فعلي بكورونا، و214 حالة وفاة من بينهم 48 شخصاً تم الإبلاغ عنهم في غضون الـ24 ساعة حتى صباح أمس.

وأعلنت ولاية كاليفورنيا الأمريكية حالة الطوارئ بعدما توفي شخص بالأمس إثر فيروس «كوفيد – 19».

و أعلنت الولاية عن إصابة ما لا يقل عن 53 حالة، وارتفع بذلك عدد الوفيات داخل الولايات المتحدة إلى 11 شخصاً.

كما أعلنت أستراليا، أمس وفاة ثاني حالة جراء الفيروس، بعد تسجيلها 41 حالة إصابة مؤكدة بكورونا حتى الأن.

وأعلنت السلطات في كوريا الجنوبية عن اكتشاف 438 شخصاً يحملون الفيروس إضافة لوفاة 3 أشخاص آخرون، ليصل المجموع حالياً إلى 5766 مصاباً و35 حالة وفاة.

كما أعلنت الصين، أمس الأربعاء عن رصد  مبلغ بقيمة  110.48 مليار يوان  أي ما يعادل “16 مليار دولار” للمساهمة في أعمال الوقاية ضد فيروس وكورونا ولتمكين العلماء والباحثين من إيجاد طرق للسيطرة عليه.

وقامت حوالي 96 دولة بفرض قيود على الدخول أو إجراءات حجر صحي أكثر صرامة على المسافرين القادمين من كوريا الجنوبية.

وقررت 36 دولة فرض حظر على دخول الأشخاص الذي سافروا إلى هونج كونج في غضون آخر 14 يوماً.

اللون الأخضر يخيم على الأصول الخطرة كالأسهم

وخيم اللون الأخضر على الأصول الخطرة كالأسهم فيما تستمر التقلبات داخل أسواق الذهب، والذي يعتبر أحد الملاذات الآمنة.

وفيها ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الخميس، مع تعهد المؤسسات الدولية بإنفاق مليارات الدولارات؛ لمكافحة فيروس كورونا المميت حول العالم.

وحققت الأسواق العالمية للأسهم بشكل عام مكاسب ملحوظة بعد إعلان صندوق النقد الدولي حزمة مساعدات بقيمة 50 مليار دولار، أمس الأربعاء، لتعزيز أنظمة الرعاية الصحية ومكافحة تأثير فيروس كورونا.

في حين يضع المستثمرون احتمالية تصل إلى 100% لقيام البنك المركزي الأوروبي بخفض معدلات الفائدة في الاجتماع المقبل بنحو 10 نقاط أساس خاصةً بعد تحذيرات المفوضية الأوروبية.

وسجل مؤشر «ستوكس 600» ارتفاع بنحو 0.6% ليصل إلى 388.7 نقطة، كما استقر مؤشر «فوتسي» عند 6817.8 نقطة، وارتفع مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة 0.4 % مسجلاُ 5488.5 نقطة، وزاد مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.5 % ليصل إلى 12183.8 نقطة.

اقرأ أيضًا.. «فيسبوك» تسجل أول إصابة لأحد موظفيها بأمريكا

رغم تداعيات كورونا القوية على الاقتصاد العالمي.. 35% زيادة في عوائد مساهمي «فولكس فاجن»

الرابط المختصر:
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق