حوادث وقضايارئيسىملفات وتقارير

كورونا يُجبر إدارة كليات البنات بأسيوط على تأجيل الامتحانات.. التفاصيل

كتبت: دنيا عبدالله

بدأت امتحانات الفصل الدراسي الأول للمراحل التعليمية المختلفة في المدارس والجامعات والمعاهد يوم 28 فبراير الماضي، وأجريت الامتحانات في ظل إجراءات احترازية شديدة للحفاظ على سلامة الطلاب من الإصابة.

ورغم الإجراءات الإحترازية المشددة التي اتخذت، إلا أن بعض حالات الإصابة بكورونا ظهرت بين طالبات كلية البنات جامعة الأزهر بفرع أسيوط.

تفاصيل تأجيل امتحانات فرع جامعة الأزهر بأسيوط

بعد ظهور 12 حالة إصابة بفيروس كورونا، قررت جامعة الأزهر فرع أسيوط برئاسة الدكتور محمد عبد المالك، تأجيل أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات البنات، وإخلاء المدينة الجامعية للطالبات بأسيوط، واستئناف أعمال الامتحانات بعد أسبوع، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا.

كما أصدر نائب رئيس جامعة الأزهر،  قرارًا بتأجيل أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول من يوم 10 مارس وحتى 18 مارس، لحين الانتهاء من أعمال التعقيم والتطهير بالمبني الجامعية والمدينة حفاظاً على صحة الطالبات.

نائب رئيس الجامعه يكشف التفاصيل

علق الدكتور محمد عبد الملك نائب رئيس جامعة الأزهر فرع الوجه القبلي علي إخلاء المدينة الجامعية لجامعة الأزهر فرع أسيوط وتأجيل الامتحانات بعد اكتشاف إصابة بعض الطلاب بكورونا.

وقال عبد الملك خلال مداخلة هاتفية في برنامج “يحدث في مصر” المذاع علي قناة ” أم بي سي مصر ” : هناك فتاة من الفتاتين المصابتين بفيروس كورونا تحسنت حالتها بشكل كبير وربما تكون خرجت من المستشفى، لافتا الى أنها كانت اشتباه فى إصابة بكورونا وظهرت عليها الأعراض.

وأوضح نائب رئيس جامعة الأزهر: عند اكتشاف الأعراض علي الفتاتين تم نقلهما إلي مستشفى العزل الخاص بالجامعة، مؤكدا أن هناك 8 طالبات كن مخالطات للفتاتين وتم عزلهن للتأكد من حالتهن وهناك مشرفتان ظهرت عليهما بوادر الإصابة.

وتابع نائب رئيس جامعة الأزهر: بناء علي ظهور هذه الحالات كان لابد من مواكبة الأحداث وبالتالي تم تأجيل الامتحانات أسبوعا لجميع الطالبات مؤكدا ان عدد الطالبات 15 الف طالبة في جميع الكليات وستبدأ الامتحانات يوم 20 مارس.

اقرأ أيضًا.. نرصد آراء الطلاب حول الإجراءات الإحترازية في امتحانات جامعة القاهرة 2021

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق