غير مصنف

كيف اخس في رمضان دون مجهود

كيف اخس في رمضان من أكثر الأسئلة التي تطرح مع دخول شهر رمضان الكريم، فكما نعلم أن الطعام في هذا الشهر العظيم يكون مختلف من حيث الكميات والأنواع المختلفة، قيه يكثر تناول الحلويات والأطعمة الدسمة وبالتالي ينتج زيادة ملحوظة في الوزن.

ولهذا يبحث العديد من الأشخاص عن الطريقة الصحيحة التي يمكن أن يتم اتباعها لإنقاص الوزن في رمضان، وهذه تكون فرصة جيدة لبداية صحية للجسم، لأن الصيام يعمل على تعزيز الجسم أن يخسر كمية كبيرة من الدهون.

كيف اخس في رمضان

هناك العديد من الخطوات التي يجب أن يتم اتباعها لخسارة الوزن والقضاء على الدهون المتراكمة في مناطق متفرقة بالجسم أثناء شهر رمضان، حيث أن في ذلك الشعر نتناول الكثير من المشروبات والحلويات والأكلات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون ومن الطرق التي يجب اتباعها  الآتي:

تناول وجبة إفطار متوازنة وبسيطة

يكون من الجيد اختيار وجبة خفيفة للفطور ويفضل البدء بالتمر لأنه من أحد المصادر السريعة للسكر فهو يعطي للجسم ما يحتاج له منه بعد الصيام، وبعدها يمكن تناول طبق من شوربة الخضار أو العدس وابتعدي تماماً عن تناول الشوربة التي تتكون من الكريمة.

بعد الشوربة تناولين طبق من السلطة الخضراء المشكلة مع إضافة القليل من زيت الزيتون وبعد الانتهاء من تناول المقبلات يجب أخذ راحة حتى لا يتعب الجهاز الهضمي واستكملي صلاتك أو يمكن المشي حتى لو لمدة 5 دقائق.

كيف اخس في رمضان
كيف اخس في رمضان

ترطيب الجسم 

والتي يتم عن طريق تناول المشروبات وتحديداً عن طريق تناول الماء وهي من أساسيات فقدان الوزن في شهر رمضان، يمكن الاكتفاء بتناول لتران أو استهلاك ثمانية أكواب من السوائل كل يوم ويتم تقسيمهم كالتالي:

  • 2 كوب عند الإفطار.
  • 4 كوب ما بين الإفطار والسحور.
  • 2 كوب بالسحور.

كما يجب العلم بأن المشروبات مثل الشاي والقهوة تحديداً التي تحتوي على الكافيين لا يتم احتسابها ضمن السوائل الهامة ويكون من الأفضل الابتعاد عن المشروبات المدرة للبول، وشاء الأعشاب يصبح من أفضل البدائل للماء فهو يساهم في الهضم.

أهمية وجبة السحور

يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح بوجبة السحور حتى تتجنب الشعور بالعطش والاحتياج للماء باليوم التالي من الصيام، والحرص على أن الوجبة تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة كالخبز والحبوب الكاملة البني  بدلاً من تناول الخبز الأبيض المكرر.

أيضاً لابد من أن تحتوي على البروتين مثل البيض والجبن والحليب، فتلك المزيج يضمن وجود مستوى ثابت من الجلوكوز بالجسم حتى لا تشعر بالجوع أثناء الصوم.

كيف اخس في رمضان
كيف اخس في رمضان

المحافظة على النشاط 

لم يكن الصيام يوماً عذراً لنوم طول اليوم والكسل فلابد من المحافظة على مستوى النشاط الخاص بك على مدار اليوم مع عدم التعرض لأشعة الشمس أناء الذروة، وعليك التأكد من أنك سوف تحرقين دهون كثيرة في رمضان أكثر من أي وقت أخر.

بعد الإفطار والحصول على قسط من الراحة وليس النوم لفترات طويلة لأن هذا يقلل معدل الحرق في يجب أن تمارسين بعض التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة لأنها تساهم بشكل كبير على تفتيت الدهون الموجودة في الجسم حتى إذا كنت ستقومين بها في المنزل ويمكنك طلب المساعدة من المتخصصين لكي تضعين خطة منزلية تكون مناسبة لك.

الابتعاد عن السكر المكرر

من الظاهر أن زيادة الوزن في رمضان تكون بسبب تناول الحلويات بعد الإفطار خاصة أنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكر وكذلك المشروبات، فيجب تناول السكر الطبيعي فقط التي يتم الحصول عليه من الفاكهة والعسل والفواكه المجففة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى