عالم الفنمنوعات

«لا تزال تسكن بداخلي».. رشوان توفيق يحكي جانب من حياته مع زوجته الراحلة أميمة حسن

كتبت: أمل سعداوي

«لا تزال تسكن بداخلي».. بتلك الجملة، عبر الفنان القدير رشوان توفيق عن حبه لزوجته الراحلة أميمة حسن، ليتصدر بذلك محرك البحث «جوجل» بسبب قصة حبهم التي عبرت عن كل معاني الحب والوفاة.

الحب والوفاة في أبهى صوره

أكد الفنان أن زوجته كانت خير زوجه وأم، فكانت تقف بجواره في كل المحن، وساعدته على تحقيق ما يتمناه. موضحًا أنها تعرف عليها للمرة الأولى أثناء حضورها لمسرحيته «شهريار»، وآنذاك ذهبت لتهنئته بعد انتهاء المسرحية ليقع في حبها.

لم يكن يعلم الفنان أن زوجته هي أخت جارته، حيث راها للمرة الثانية أثناء صعودها في الأسانسير، وقام بإلقاء السلام عليها إلا أنها لم ترد الأمر الذي زاد من تمسكه بها.

وفي إحدى الأيام و أثناء جلوس الفنان الكبير مع أخت زوجته، أخبرته بأن الأخيرة ترغب في الزواج من شخص مكافح ما جعله يتمسك بالزواج منها:« أختها قالتلي وقتها أنها حابة تتجوز واحد تكافح معاه كل ما ينجح يفرحوا».

أكد الفنان رشوان توفيق، أنه تقدم بالزواج منها، وهما في سن صغير، حيث كان طالبًا في الجامعة، وهي تبلغ من العمر 17 عامًا، ولسوء الأوضاع المالية وقتها عاشا في منزل والدته، حتى تمكن بعد ذلك من شراء منزل لهم.

كان الفنان يحب زوجته كثيرًا وكان يخشى عليها من القيام بشيء، حيث كان يستيقظ مبكرًا لكي يحضر الأفطار لها. مؤكدًا أنه كتب جميع الأملاك باسماها لشدة حبه لها، وانجب منها  ثلاث أولاد هم « توفيق، هبة، آية».

دخول الحزن قلب رشوان توفيق

وفي إحدى الأيام، طرق الحزن قلب رشوان توفيق، عندما توفى ابنه «توفيق» الذي كان يعمل محاسبًا في إحدى البنوك. مؤكدًا أنه رأى رؤية في المنام بوفاته:«ابني كان بيشتغل في بنك، قبل وفاته بشهر جاتلي رؤيا في المنام حد بيقولي ابنك مات، وكان ساعتها سليم ومفيهوش حاجة خالص.. بعد أيام أصيب بجلطة في الشغل، ومات بعد دخوله المستشفى بدقائق».

لم يكن وفاة نجل رشوان توفيق هو نهاية الحزن، بل كان البداية، حيث في العام 2019 توفت زوجته ورفيقة دربه، ليتذوق مراراة الحزن من أوسع أبوابها. مؤكدًا أنه مر بوقت صعب لم يتعافى منه سريعًا.

فكانت زوجته مريضة، ورغم كبر سنه إلا أنه مكث بجوارها وقام بمراعتها على أكمل وجه. رافضًا تركها. وعند سؤاله عن سبب مكوثه بجوارها، رد قائلًا:«شالتني في السراء والضراء وفضلت أحبها حتى لحظاتها الأخيرة أكتر من لما كان عمرها 17 عام».

أكد الفنان، أنه رغم مرور سنوات على وفاة زوجته إلا أنها لاتزال تسكن قلبه، ليظهر بعدها في عدد من البرامج ويتحدث عنها والدموع تنهمر من عنيه، لحزنه على فراقها.

المقتول الحي

وفي العام 2021، فجر «رشوان»، مفاجأة كبرى، حيث أعلن عن رفع زوج ابنته الضغرى وحفيده قضايا حجر ضده للاستحواذ على أمواله، بعد التأثير على ابنته الصغرى،:«عشت كل حياتي لأولادي، وقدمت كل شيء لهم، والآن أعيش مأساة كبيرة، أنا المقتول الحي، ولا أملك سوى الموبايل وتليفون البيت الأرضي».

رجاء حسين

رجاء حسين
الفنانة الراحلة رجاء حسين

وعن علاقته بالراحلة رجاء حسين، أكد رشوان توفيق، أنها كانت دائمة السؤال عليه: «رجاء حسين كانت بتسأل عليّ دايمًا.. كانت أختي وكان عندها انضباط أخلاقي وعلمي، وصريحة وجريئة وممثلة جادة.. علطول كنا متصلين ببعض دايمًا، الله يرحمها ويجعلها في الجنة، كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام».

إقرأ أيضًا.. آخر تطورات قضية الفنان رشوان توفيق وابنته

وفاة الفنانة القديرة رجاء حسين عن عمر يناهز الـ83 عامًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى