منوعات

لتجنب التعرض للهيشان والتلف.. إليك نصائح هامة للحفاظ على الشعر المجعد

كتبت: أمل سعداوي

لا تعرف بعض الفتيات أصحاب الشعر المجعد «الكيرلي»، طرق العناية به ما يجعلهم يعرضونه إلى الإصابة بالتعقيد والهيشان وأيضًا التلبك.

ولا يتوقف الأمر على ذلك فقط، بل يقوم البعض منهم باتباع بعض العادات السيئة التي بدورها تعمل على إيذاء الشعر.

ووفقًا لموقع «marthastewart»، الأمريكي، فإن هناك بعض العادات الجيدة التي بدورها تعمل على العناية بالشعر والتي أبرزها ما يلي:

تجديد تجعيد الشعر لا يحتاج الكثير من الماء

قد يحتاج تشابك الشعر إلى الرطوبة، فقد يبدو من المنطقي استخدام أكبر قدر ممكن من الماء عند إنعاشه، ولكن تلك العادة في الواقع، خاطئة، لأن فخصلات الشعر المجعدة تحتاج للاحتفاظ بالرطوبة، وقدرتها على القيام بذلك تتحدد بعاملين: المسامية وحالة الشعر.

ولذلك قد يؤدي الرش المفرط للشعر إلى مجموعة متنوعة من المشكلات، بما في ذلك الخصلات الجافة والهشة والتشابك الباهت. ومن الضروري التأكد من الحصول على عدد قليل من المنتجات الخالية من الماء، ما يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة لفترة أطول.

حماية خصلات الشعر في الليل

يتسبب الروتين الليلي الذي لا يتضمن تغطية الشعر قبل النوم إلى تشابك الشعر، بغض النظر عن نوع الشعر، لذلك ينصح الأطباء بحماية الخصلات أثناء النوم، وينطبق ذلك بشكل خاص على من تملك شعرًا مجعدًا أو متعرجًا.

تجنب المجففات المغطاة في الصالونات

من الضروري عدم تعريض خصلات الشعر المجعد للأجهزة الساخنة، بما في ذلك مجفف الشعر، لأن ذلك يعرضها للإصابة بأضرار لا يمكن إصلاحها.

كما ينصح بتجنب تجفيف الشعر بالسخانات أو المجففات المغطاة الموجودة في الكثير من صالونات تصفيف الشعر.

ونصح الأطباء، بترك الشعر المجعد يجف في الهواء بشكل طبيعي حتى يمكنه الاحتفاظ بالكمية المناسبة من الرطوبة.

تجنب الإفراط في تقشير فروة الرأس

ينصح خبراء التصفيف بعدم الإفراط في تقشير فروة الرأس بغسل الشعر كثيراً، لتجنب حرمان الشعر من الزيت الدهني المغذي الذي تنتجه فروة الرأس.

تجنب تمشيط الشعر الجاف

دائمًا ما تتناقص الزيوت في الشعر المجعد عند الأطراف، لذلك ينصح الأطباء بتصفيف الشعر بعد أن يجف تماماً، مع التأكد من استخدام فرشاة فك تشابك الشعر المناسبة عند التمشيط.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى