الشركاترئيسىعلوم و تكنولوجياملفات وتقارير

لتحويل مصر لمحور رقمي عالمي.. «المصرية للاتصالات» تنشئ أكبر مركز بيانات دولي

كتبت: آية إسماعيل

تماشيًا مع خطة الدولة المصرية، نحو الإسراع في تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات الرقمية، بالإضافة إلى المساهمة في التحول الرقمي الإقليمي، كشفت شركة المصرية للاتصالات في بيان لها اليوم الأحد عن توسيع نطاق أعمالها في مجال مراكز اليبانات من خلال بناء أكبر مركز بيانات دولي في مصر.

وقالت «المصرية للاتصالات»، أن هذا المركز سيكون، أول مركز بيانات في مصر، وسيحصل على شهادات uptime  للمستوى الثالث Tier III في فئات التصميم وبناء المنشآت والاستدامة التشغيلية.

كما سيتم ربط المركز بجميع أنظمة الكابلات البحرية العالمية التي لديها نقاط إنزال في جمهورية مصر العربية.

طاقة استيعابية تصل لـ 2000 كابينة

واستطاعت شركة المصرية للاتصالات، بالرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها كافة القطاعات بعد ظهور جائحة كورونا وتداعياتها الاقتصادية السلبية، الاستمرار في تنفيذ المشروع دون أدنى تأثير على الخطة الموضوعة أو الفترة الزمنية المحددة لبناء المركز، فضلاً عن توقعات الشركة بأن يدخل المركز  الخدمة أوائل عام 2021 ، والتي تصل طاقته الاستيعابية لـ 2000 كابينة مقسمة على ٤ مباني مجهزة لاستضافة البيانات.

أوضحت المصرية للاتصالات أن مركز البيانات الدولي بمحطات الإنزال البحرية العشر الخاصة بالمصرية للاتصالات والواقعة على سواحل البحر المتوسط والبحر الأحمر، بما يتيح له الربط بأكثر من 60 دولة حول العالم.

كما تمتلك المصرية للاتصالات حاليًا 6 مراكز بيانات في عدد من المواقع داخل القاهرة الكبرى والإسكندرية، وتواصل الشركة اختيار مواقع أخرى جديدة لبناء المزيد من مراكز البيانات.

صافي ربح الشركة ينخفض بنسبة 3%

والجدير بالذكر أن القوائم المالية المجمعة لشركة المصرية للاتصالات أظهرت انخفاضاً طفيفاً في صافي الربح  بنسبة 3% خلال الربع الثاني من العام الجاري ليصل إلى 2.1 مليار جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأوضحت الشركة، أن الأداء التشغيلي القوي عوض خسائر فروق العملة خلال الربع الثاني من العام الجاري والتي وصلت لـ 549 مليون جنيه مع ارتفاع صافي تكاليف الاقتراض بنسبة 26% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، كما بلغ إجمالي الإيرادات المجمعة 15 مليار جنيه بنسبة نمو 18% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق .

المصرية للاتصالات تحقق نمواً في قاعدة عملائها

وأظهرت المصرية للاتصالات  نموًا في قاعدة عملائها على مستوى كافة الخدمات المقدمة مقارنة بالعام الماضي حيث ارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت بنسبة 20%، وارتفع عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 9%،ووصل عدد مشتركي خدمات المحمول إلى 6.7 مليون عميل بنسبة نمو تصل لـ  58% مقارنة بنفس المدة من العام السابق.

اقرأ أيضًا.. 150مليون جنيه خسائر الشركة العالمية للأدوات الصحية بسبب حريق المخازن

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق