الأخبارحوادث وقضايارئيسىمنوعات

لعبة «بابجي» تودي بحياة طفل في بورسعيد

إدمان الألعاب الإلكترونية خطر يهدد الأطفال والشباب

كتبت : تقى أيمن

شهدت الفترة الأخيرة، حوادث مختلفة تنوعت في أشكالها ما بين انتحار أو موت نتيجة لإدمان بعض الشباب والأطفال، الألعاب الإلكترونية ومنها لعبة «بابجي» ، والتي كان آخرها وفاة طفل بأزمة قلبية، صباح اليوم الإثنين بمحافظة بورسعيد.

قصة وفاة الطفل بلعبة «بابجي»

استيقظ أهالي منطقة السلام بمحافظة بورسعيد، صباح اليوم الإثنين، على حادث مفجع راح ضحيته طفل في الثانية عشر من عمره، نتيجة تعرضه لأزمة قلبية مات على أثرها، بعد قيامه باللعب على هاتفه الذكي، وقال والديه أنه كان يلعب «بابجي».

قام والدي الطفل بنقله إلى مستشفي السلام ببورسعيد جثه هامدة، بعد أن لفظ أنفاسه الأخيره في المنزل.

وأكدت طوارئ مديرية الشؤون الصحية، أن الطفل وصل جثة هامدة بصحبة بعض الأهالى الذين أكدوا أن الطفل تعرض لسكته قلبية مفاجأة نتيجة استخدامة لعبة بابجى حيث وجدوا بجواره هاتفه مفتوح وعليه اللعبه.

حوادث مشابهة بسبب الألعاب الإلكترونية

ولم تكن تلك الواقعه الأولى التى أدت إلى وفاة وانتحار الأطفال، فقد شهدت الفترة الأخيرة حوادث مشابهة لتلك الواقعة التي راح ضحيتها طفل محافظة بورسعيد، ففي أغسطس الماضي، قرر مراهقًا 16 عامًا، في الهند الامتناع عن الطعام والشراب مما تسبب في وفاته بالسكتة القلبية بعد اصابته بجفاف شديد نتيجة انغماسه في اللعبة لدرجه أنه تخطى وجبات الطعام لعدة أيام وامتنع عن شرب الماء.

وأكد والد الطفل “فوركان قريشي”، بأن ابنه كان منجذبا للعبة بشكل مبالغ فيه حيث كان يتناول وجبة الإفطار فقط ثم يبدأ في ممارسة اللعبة ساعات طويلة.

رأي «الإفتاء» في إدمان الألعاب الإلكترونية

حذر مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية نوفمبر عام 2018، من خطورة الألعاب الإلكترونية ومنها لعبت بابجي وأصدر بيان بتحريمها، وذكر في البيان أن الله قد حرم ارتكاب أي شيء يهدد حياتنا وسلامة أجسامنا وأجسام الآخرين فقال تعالى: “وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا”.

وجاء في نص البيان: ولخطورة الموقف، وانطلاقًا من دور مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية الرائد في إرشاد الناس إلى ما فيه خيرهم، وتحذيرهم مما فيه ضررهم، يحذر من خطورة هذه الألعاب ويهيب بالسادة العلماء والدعاة والمعلمين بضرورة نشر الوعي العام بخطورة هذه الألعاب على الفرد والمجتمع”.

اقرأ وأيضًا.. لعنة الشهرة.. اليوتيوبر مروة حسن في العناية المركزة بعد حادث سير مروع

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق