منوعات

للحصول على شعر قوي خلال فترة الحمل إليكي 8 نصائح للعناية به

كتبت: أمل سعداوي

تساقط الشعر، من أكثر المشاكل التي تواجهها المرأة خلال فترة الحمل، نتيجة قيامها بأشياء خاطئة، وهي ليست على دراية بها.

نصائح للعناية بالشعر خلال فترة الحمل

لذلك في السطور التالية يرصد موقع «عالم البيزنس» بعض النصائح الهامة التي بدورها ستساعد المرأة الحامل على تقوية شعرها خلال فترة الحمل والتي جاءت كالتالي.

1 – تدليك الشعر

تدليك الشعر يساعد على تحفيز الدورة الدموية الأمر الذي يزيد من طول خصلات الشعر، لذلك دائمًا ينصح دهن الشعر بالزيت من 3 إلى 4 مرات على الأقل أسبوعيًا.

كما ينصح التدليك بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وجوز الهند وزيت اللوز ، ثم تدفئة الزيت قليلاً وتدليك فروة الرأس والشعر مما يساعد على تقوية خصلات الشعر ومنع التساقط .

2 – البلسم والشامبو

على المرأة الحامل استخدام الشامبو مرة أو مرتين في الأسبوع، مع ضرورة اختيار استخدام شامبو خفيف على الشعر، والحرص على وضع بلسم في كل مرة يُغسل فيها الشعر حتى يصبح صحيًا ولامعًا .

3 – تجنب صبغ الشعر

ينصح الأطباء دائمًا بعدم استخدام صبغة الشعر خلال فترة الحمل، حتى لا يتعرض الجنين لمخاطر ومشاكل صحية بسبب مكونات الصبغة الكيميائية.

4 – تجنب تصفيف الشعر المبلل

قيل تمشيط الشعر يجب تخفيفه بصورة طبيعية، ثم استخدام مشط واسع الأسنان، مع تجنب تصفيف الشعر المبلل.

5 – قص الشعر بإنتظام

يفضل دائمًا قص الشعر بانتظام من أطرافه حتى يتحسن ويصبح ناعمًا وتتخلصين من الأطراف الخشنة.

 

6 – تحديد نوع الشعر

يجب في البداية تحديد نوعية الشعر، مع استخدام المنتجات المخصصة لنوعه، مع مراقبة أي تغير يطرأ عليه في فترة الحمل، بسبب تغير الهرمونات .

7 – اتباع نظام غذائي صحى

من الضروري أن تهتم المرأة خلال فترة حملها بصحتها وصحة الجنين، عبر اتباع نظام غذائي صحي متوازن من الخضراوات واللحوم والأسماك والألبان والفواكه المختلفة مع متابعة الطبيب بشكل دوري .

8 – الاسترخاء

يجب الحصول على قسط من الراحة والاسترخاء والبعد عن العصبية، والضغوطات، لأنها تؤثر على الشعر بطريقة سلبية، عبر الحصول على حمام دافىء لطيف، والاستماع لبعض نغمات الموسيقى الهادئة مما يساعد على الشعور بالاسترخاء والهدوء.

إقرأ أيضًا.. أسباب رائحة الشعر الكريهه وكيفية التخلص منها

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى