الأخباربنوكرئيسى

للعام الثاني.. بنك مصر يحصد جائزة «ذا بانكر» في إفريقيا لعام 2020

أعلنت مجلة ذا بانكر «فاينانشال تايمز» العالمية حصول بنك مصر ، بقيادة محمد الأتربي، على جازئة «عملية العام» في إفريقيا لعمليات التوريق للعام 2020.

وتخضع عملية الحصول على تلك الجائزة لعدد من المعايير الفنية التي يتم من خلالها تحليل نتائج البنك في كل مجال لمعرفة البنك الفائز في كل تصنيف على حدا.

وجائزة «ذا بانكر» تعد شهادة ثقة لأحسن أداء ونموذج عمل حيث تقوم ذا بانكر العالمية بانتقاء أفضل المؤسسات بموجب تقييم نخبة من الخبراء في المجالات المختلفة.

ونجح بنك مصر كذلك في الحصول على جائزة عملية العام في إفريقيا لعمليات التوريق لسنة 2020 المقدّمة من مجلة ذا بانكر العالمية التابعة لمؤسسة «فاينانشيال تايمز»، وتعد المرة الثانية التي يحصل فيها البنك على جائزة عملية العام في إفريقيا لعمليات التوريق من المؤسسة نفسها، عن مشاركته في ترتيب وترويج وضمان تغطية الإصدار الثالث لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وبلغ حجم الإصدار 4 مليار جنيه مضمون بإجمالي محفظة حقوق مالية آجلة بقيمة قدرها نحو9.6 مليار جنيه، ومن الجدير بالذكر أن عملية الترويج تمت بالتعاون بين بنك مصر، الذي قام بدور مرتب و مروج وضامن تغطية و شركة ثروة كابيتال للاستثمارات المالية «SRWA.CA ».

حصول بنك مصر على هذه الجائزة استكمالًا وتعزيزًا لنجاحاته

وحصول البنك على هذه الجائزة استكمالاً وتعزيزاً لنجاحات البنك في هذا المجال ، حيث نجح بنك مصر من قبل في الحصول على جائزة عملية العام في إفريقيا لسنة 2019، وذلك عن مشاركته في ترتيب وترويج وضمان تغطية الإصدار السابع والعشرين لشركة ثروة كابيتال للاستثمارات المالية (SRWA.CA) أكبر مُصدر لسندات الشركات بشكل عام، وسندات التوريق بالسوق المصرية، حيث بلغ حجم الإصدار 2.03 مليار جنيه مضمون بإجمالي محفظة حقوق مالية آجلة لتمويل سيارات بقيمة قدرها نحو 2.8 مليار جنيه.

وتبني بنك مصر في العام 2014 عملية إعادة اصدار سندات التوريق الخاصة بشركة ثروة للتوريق بغرض تمويل قصير الاجل كقرض معبري لتمويل إعادة اصدار سندات التوريق وذلك لحين اصدار سندات جديدة Asset Backed Refunding Bond ، حيث قام بضمان تغطية 600 مليون جنيه من إجمالي الإصدار الذي بلغ 600 مليون جنيه.

اقرأ أيضًا.. بنك القاهرة يوجه مخصصات الحملات الإعلانية خلال شهر رمضان لدعم متضرري كورونا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق