الأخبارخدماترئيسى

لمكافحة التحرش.. «سكك حديد مصر» تطلق حملة «السكة أمان»

تفاصيل حملة "السكة أمان" لمكافحة التحرش في وسائل النقل

كتبت: دنيا عبدالله

أطلقت هيئة سكك حديد مصر بالتعاون مع البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية، حملة توعية عامة حول النوع الإجتماعي، أُطلق عليها “السكة أمان”، لمكافحة التحرش الجنسي في وسائل النقل العام في مصر.

تشمل الحملة التوعوية، لوحات إعلانية ومقاطع فيديو ترويجية وإعلانات صوتية جديدة يتم استخدامها على خطوط “القاهرة – طنطا” و”القاهرة – المنوفية – إيتاي”، لأنها من أكثر مسارات القطارات ازدحامًا.

وتستهدف الحملة تعزيز المساواة بين الجنسين ومناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وتشمل الحملة، حضورًا معززًا للمتطوعين لاطلاع الجمهور على الحملة وطرق الإبلاغ عن التحرش، بالإضافة إلى توعية الركاب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما يساهم في حوار أكثر انفتاحًا حول النقل الآمن في مصر.

السكة الحديد تطلق حملة السكة أمان

ومن المقرر أن يتم استكمال الحملة بتدابير لضمان نتائج مستدامة ودفع التغيير الاجتماعي، وهي تشمل خطًا ساخنًا جديدًا لخدمة العملاء للإبلاغ عن حالات التحرش، وتحسين الإشارات.

والتدريب المخصص لموظفي وأفراد الأمن العاملين بالهيئة القومية للسكك الحديدية، وقد تم تصميم الحملة والتدابير المرتبطة بها بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية.

وتم إطلاق الحملة من مقر وزارة النقل تحت رعاية كامل الوزير وزير النقل.

وتضمن إطلاق الحملة، توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس القومي للمرأة والهيئة القومية لسكك حديد مصر لتشكيل علاقة طويلة المدى للتعاون في مختلف المجالات واتخاذ تدابير طويلة الأجل لتعزيز تمكين المرأة.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق