الأخباررئيسى

لمنع تكرار التزاحم.. الحكومة تقرر زيادة عدد القطارات و تقليل زمن التقاطر

كتبت: دنيا عبدالله 

قررت وزارة النقل والمواصلات زيادة عدد قطارات السكة الحديد ومترو الأنفاق ، وتقليل زمن التقاطر، لحل مشكلة التزاحم بين المواطنين والتي شهدتها بعض محطات أمس قبل تطبيق حظر التجوال .

وناشد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، خلال اجتماع مجلس الوزراء، الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو  على رفع درجة الإستعداد في جميع المحطات والإستمرار في أعمال التطهير في المحطات والقطارات.

وأضاف “الوزير” أن جميع شركات وزارة النقل مسؤولة عن العمالة غير المنتظمة التي لديها، ولن يتم السماح لأحد بإستغلال الظروف الراهنة التي تمر بها الدولة المصرية نتيحة فيروس كورونا المستجد،موضحاً أن الوزارة تنسيق مع عدد من الجهات للتكفل بهذه العمالة.

وأكد أن مشروعات الوزارة في مجال الطرق وتطوير البنية الأساسية لمرافق النقل، تعمل بنسبة 80%، وكذا الموانئ المصرية تعمل التصدير والاستيراد للمنتجات المختلفة.

وقد شهدت محطات قطارات مترو الأنفاق أمس، ازدحاماً شديداً وذلك قبل تطبيق قرار الحظر من السابعة مساءً حتي السادسة صباحًا، في الوقت الذي شهدت السكة الحديد فيه ارتباكًا في التشغيل، بالإضافة إلى الزحام الشديد صباحًا وقبل الحظر، وبشكل خاص في خطوط المناشي ومنوف، في الوقت الذي لم تقم فيه الهيئة بزيادة العربات في قطارات الخطوط المزدحمة، التي تخدم الموظفين والعمال.

وفي سياق متصل، واصلت قطاعات وزارة النقل اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد في كافة الهيئات والشركات التابعة وفي وسائل النقل والمواصلات ومواقع المشروعات المختلفة.

 

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق