رئيسىرياضةملفات وتقارير

لمن يكون الفوز الثالث على التوالي في مباراة الزمالك والترجي؟

رغم الإيقاف مدرب الترجي يحفز لاعبيه للثأر من الزمالك

كتب: حسام عبدالعظيم 

يواجه الزمالك في التاسعة من مساء غدا الجمعة، فريق الترجي التونسي، حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في نسختيه الأخيرتين، ضمن مباريات إياب دور الثمانية للبطولة علي ستاد رادس الدولي.

الزمالك فاز على الترجي في أخر مواجهتين

يذكر أن الزمالك فاز على فريق الترجي في أخر مواجهتين جمعت بينهما، وكان أخرهما لقاء الجمعة الماضية على ستاد القاهرة والتي فاز فيها الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في ذهاب مباريات البطولة.

واستطاع الزمالك بهذا الفوز أن يوجه ضربة ثانية للترجي بعد الفوز عليه في لقاء السوبر الأفريقي بنفس النتيجة.

ويبحث الزمالك خلال مباراة غدا الجمعة الفوز بنتيجة إيجابية في مستكملًا مشواره القاري، والوصول إلى دور نصف نهائي البطولة، أما الترجي الذي توّج باللقب في آخر موسمين ليس أمامه سوى الفوز بفارق الأهداف.

ويذكر أن الفائز في مباراة الزمالك والترجي سيواجه الفائز في لقاء مازيمبي الكونغولي والرجاء البيضاوي المغربي، والذي فاز في مباراة الذهاب بهدفين دون رد .

وستشهد موقعة الإياب بين الزمالك والترجي العديد من التغييرات عن لقاء الذهاب في صفوف الترجي سواء باستعادة العديد من الأوراق بعد الغياب عن المباراة الأولى للإصابة أو بفقدان عناصر إما للإصابة أو الإيقاف خاصة بعد قرار الاتحاد الأفريقي “كاف” بمعاقبة الثنائي القائد خليل شمام وعبد الرؤوف بن غيث بعد سلوكهما في حق الحكم المغربي رضوان جيد.

وتضم  قائمه الترجي عودة “بدران عوده شتي” مدافع الفريق  الذي غاب عن مباراة كأس السوبر الأفريقي ومباره الذهب من بطوله دوري أبطال افريقيا .

وسيشارك بدران عوده بدلاً من شمس الدين الزوادي ليصبح بدران بجوار محمد علي اليعقوبي .

ويدفع مدرب الترجي بـ حسين الربيع كظهير أيسر  بشكل إضطراري بدلاً من الجزائري إلياس شتي الغائب بسبب الإصابة والتي تعرض لها في مباراة الذهاب.

ويستعيد معين الشعباني، المدير الفني لفريق الترجي خدمات الظهير الأيمن سامح الدربالي والذي كان قد اصيب في مباراة السوبر أمام الزمالك وعودة طه ياسين الخنيسي ليدعم الجانب الهجومي بجوار إبراهيما واتارا.

ويجري المدير الفني للترجي تغييرًا من خلال عودة لاعب الوسط الغاني كوامي بونسو ليشارك بدلاً من محمد علي بن رمضان الغائب بسبب عقوبة الإيقاف للطرد في المباراة الماضية .

أما عن التشكيل المتوقع للزمالك أمام الترجي

استقر الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى لفريق الكرة بالزمالك على التشكيل الذى سيخوض به مباراة الترجى التونسى المقرر لها الجمعة فى استاد رادس بالعاصمة التونسية ضمن إياب دور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا، حيث فاز الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف فى الذهاب بالقاهرة الجمعة الماضية.

ومن المتوقع أن يبدأ باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك بتشكيل يضم كل من :

حراسة المرمي : محمد أبو جبل

خط الدفاع : حازم امام – محمود علاء – محمود الونش – محمد عبد الشافي

خط الوسط : طارق حامد – فرجاني ساسي – احمد سيد زيزو .

خط الهجوم : مصطفي محمد – أشرف بن شرقي – يوسف أوباما..

واستبعد “كارتيرون” كلا من: عبد الله جمعة وكريم بامبو ومحمد عبد الغنى وعمر السعيد من السفر إلى تونس، فيما تم ضم باقى اللاعبين المقيدين افريقياً ..

إقبال كبير من جماهير الترجي لشراء التذاكر

وبحسب إذاعة “موزاييك” التونسية، فإن نقطة بيع تذاكر مباراة الإياب بين “الترجي” والزمالك” شهدت إقبالاً كبيرًا من قبل جماهير “الترجي”

وكانت السلطات الأمنية التونسية سمحت لإدارة الترجي باستغلال طاقة استيعاب الملعب بشكل كامل والذي يتسع لـ60 ألف متفرج

وشهدت مباراة الترجي والزمالك قبل بدايتها جدلاً من حيث تواجد الجماهير بسبب فيروس” كورونا” إلا أن الاتحاد التونسي لكرة القدم أصدر بيانًا بحضور الجماهير.

وقالت “إذاعة شمس إف إم” التونسية، أن وزير الصحة عبد اللطيف المكي، قرر أن  المباريات  الدولية  ستجرى بحضور الجمهور التونسي والجمهور الأجنبي المتواجد في تونس فقط ومنع الجماهير ألأجانب من الحضور .

اقرأ أيضًا.. مصدر مقرب من اللاعب ينفي توصل صالح جمعة لإتفاق مع الزمالك

الرابط المختصر:
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق