أخبار عربيةحوادث وقضايارئيسى

لمواجهة تداعيات كورونا.. السعودية تدعو لعقد قمة استثنائية «افتراضية» لمجموعة العشرين

يواصل فيروس كورونا المستجد تفشيه في أكثر من 180 دولة حول العالم حتى الأن، وانتقلت عدواه إلى أكثر من 320 ألف شخص، وبلغ عدد الوفيات أكثر من 15 ألف حالة وفاة، وظهرت نتائجه جليه على الاقتصاد العالمي، الذي يشهد حالة من الركود والتراجع والخسائر الكبيرة التي كلفت دول العظمى مبالغ باهظة.

دفعت حالة التأثير المستمر للفيروس على حياة الإنسان والاقتصاد وكل مظاهر الحياة، المملكة العربية السعودية أمس الثلاثاء، إلى الإعلان عن عقد قمة استثنائية مجموعة دول العشرين تعقد هذه القمة بشكل «افتراضي»، الخميس المقبل، برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) التي تعد وكالة الأنباء الرسمية في السعودية، أن قمة مجموعة العشرين التي دعا إليها الملك سلمان ستناقش سبل المضي قدمًا في تنسيق الجهود العالمية لمكافحة جائحة فيروس كورونا، والحد من تأثيرها الإنساني والاقتصادي.

ويشارك في القمة قادة الدول المدعوة إليها، وهي إسبانيا والأردن وسنغافورة وسويسرا، إضافة إلى منظمات دولية، بينها منظمة الصحة العالمية، وصندوق النقد الدولي، ومجموعة البنك الدولي، والأمم المتحدة، ومنظمة الأغذية والزراعة، ومجلس الاستقرار المالي، ومنظمة العمل الدولية، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومنظمة التجارة العالمية.

ويشارك عن المنظمات الإقليمية كل من فيتنام بصفتها رئيسًا لرابطة دول جنوب شرق آسيا، وجنوب أفريقيا بصفتها رئيسًا للاتحاد الأفريقي، والإمارات العربية المتحدة بصفتها رئيسًا لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ورواندا بصفتها رئيسًا للشراكة الجديدة لتنمية أفريقيا.

السعودية تسجل أول حالة وفاة بكورونا أمس الثلاثاء

كانت المملكة العربية السعودية، أعلنت مساء أمس الثلاثاء، عن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد لمقيم من أفغانستان، في حين سجلت حصيلة كبيرة بعدد الإصابات منذ آخر حصيلة معلنة بـ205 إصابات جديدة بالجائحة.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية أمس عن تسجيل 205 إصابات جديدة وحالة وفاة لأفغاني كانت حالته حرجة.

وسجلت السعودية 28 حالة شفاء كرقم إجمالي بعد الإعلان عن شفاء 9 أشخاص مؤخرا، وفقا لما ذكرته واس.

البرلمان العربي يشيد بدعوة السعودية لعقد قمة استثنائية لدول العشرين

ومن جانبه أشاد البرلمان العربي بدعوة المملكة العربية السعودية لعقد قمة استثنائية افتراضية لمجموعة دول العشرين لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد غدًا الخميس، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، استشعاراً من المملكة بأهمية توحيد الجهود الدولية المبذولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد الذي يجتاح العالم، وتخفيف آثاره الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية على الدول والشعوب، في ظل تحمل المملكة العربية السعودية مسؤولية رئاسة مجموعة دول العشرين في هذه الظروف العالمية الصعبة، وانطلاقاً من حرص المملكة وعنايتها بأمن وسلامة واستقرار دول وشعوب العالم.

اقرأ أيضًا.. أكثر من ١٠ مليار جنيه حصيلة شهادة الـ ١٥٪ التي طرحها البنك الأهلي في ثلاثة أيام

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق