الأخباربنوكرئيسى

لميس نجم: اتحاد بنوك مصر بصدد إنشاء مدرسة مصرية متكاملة بحلوان باستثمارات تبلغ 100 مليون جنيه

لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر تشارك في المؤتمر السنوي الثالث لمؤسسة التعليم المتوازن

كتب: مجدي دربالة

شاركت لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر في فعاليات المؤتمر السنوي الثالث لمؤسسة التعليم المتوازن تحت عنوان «القيادة التعليمية في الاوقات الصعبة وفترات التغيير» بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من المؤسسات الدولية والمحلية وعدد من الجامعات المصرية.

مشاركة اتحاد بنوك مصر في فعاليات المؤتمر السنوي الثالث لمؤسسة التعليم المتوازن

جاءت مشاركة اتحاد بنوك مصر حرصًا منه على مواكبة أحدث الاستراتيجيات والممارسات العالمية، حيث أن الاتحاد بصدد تنفيذ نموذج رائد ومتكامل لمدرسة مصرية – لا تهدف إلى تحقيق ربح وتعزز الهوية والشخصية المصرية وتسعى لتقديم تعليم متميز ذو جودة لأبناء المناطق غير المخططة، إيمانًا منه بأن التعليم المتميز حق مكفول لكل طفل في مصر دون النظر لواقعه الاجتماعي والاقتصادي.

نجم: نموذج المدرسة الجديدة نتاج شراكة بناءة وإيجابية بين القطاع المصرفي والمجتمع المدني

قالت لميس نجم، مستشار محافظ البنك المركزي المصري للمسئولية المجتمعية ورئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر، إن نموذج المدرسة الجديدة يُعد نتاج شراكة بناءة وإيجابية بين القطاع المصرفي والمجتمع المدني تعكس رغبة مجتمعية للمشاركة في جهود تطوير التعليم ، وتساهم في وضع منهجية عملية تحقق رؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي ترتكز على أن بناء الإنسان ركيزة أساسية من ركائز تطوير التعليم ، هذا بالإضافة إلى أن نموذج المدرسة الجديدة تُدعم توجه الدولة المصرية نحو أهمية الدفع بالتنمية المستدامة تطويرا لمنظومة التعليم وجودته بدمج محاور التنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والبيئية والمجتمعية بما يتماشى مع روية الدولة لعام 2030.

وأوضحت لميس نجم، أن فكرة إنشاء مدرسة تبلورت من خلال توقيع بروتوكول تعاون بين كلا من اتحاد بنوك مصر ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومحافظة القاهرة وهيئة الأبنية التعليمية، ويأتي ذلك في سياق مبادرة اتحاد بنوك مصر لتطوير العشوائيات والتي بدأت منذ عام ٢٠١٤ بتوقيع بروتوكول تعاون بين كل من إدارة الاشغال العسكرية، محافظة القاهرة، وزارة التنمية المحلية وصندوق تطوير العشوائيات بهدف تطوير عدد من المناطق العشوائية غير المخططة بحلوان.

الاهتمام بالتنمية البشرية

وأشارت نجم، إلى أن  اتحاد بنوك مصر أولي اهتماماً خاصاً بالتنمية البشرية وبناء الانسان وتطويره بالتركيز على التعليم كمحور أساسي لعملية التطوير ودعما لجهود الدولة في تطوير منظومة التعليم في مصر، وذلك بالتوازي مع اعمال تطوير البنية التحتية للمناطق غير المخططة.

كما تعهد اتحاد بنوك مصر بتمويل استثماراتها من خلال تخصيص مبلغ ١٠٠ مليون جنيه لإنشاء المدرسة عقب تخصيص قطعة أرض لها بحي حلوان من قبل محافظة القاهرة.

وأضافت لميس نجم، أن إنشاء المدرسة يهدف الي تقديم خدمة تعليمية اجتماعية غايتها تقديم تعليم ذو جودة عالية، بالإضافة الي دمج مفهومي «الهوية المصرية» و«التنمية المستدامة» في العملية التعليمية، بما ينعكس على تطوير إمكانيات النشء ليكون قادر علي الابداع والابتكار ومسايرة التطور بما ينعكس على النهوض بالوطن.

كما يجب أن تكون المدرسة مثالاً يحتذى به لتشجيع المؤسسات والهيئات لتعميم التجربة من خلال انشاء مدارس مماثلة في بلدنا الحبيبة تدعيماً لرؤية مصر 2030.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى