الأخباربنوكرئيسى

لهذه الأسباب جدد طارق عامر الثقة في القيادات التنفيذية للبنك الاهلى المصري

كتب: مجدي درباله

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرار بإعادة تشكيل مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، لمدة ثلاث سنوات، اعتباراً من يوم 25 سبتمبر 2020،

هشام عكاشة
هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري – تنفيذي

 

المشروعات الصغيرة والمتوسطة
يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس الإدارة – تنفيذي

 

البنك الأهلي
داليا الباز، نائب رئيس البنك الأهلي المصري

وعلي فهمي إبراهيم الصعيدي عضو مجلس إدارة – غير تنفيذي، وشريف جوزيف الكسان وهبه عضو مجلس إدارة – غير تنفيذي، وأحمد محمد حلمي محمد صديق سليمان عضو مجلس إدارة – غير تنفيذي، وعاطف أحمد حلمي نجيب عضو مجلس إدارة – غير تنفيذي، والمستشار محمد هاني محمود صلاح الدين عضو مجلس إدارة – غير تنفيذي.

 

 

موقع “عالم البيزنس” يرصد في هذا التقرير، الأسباب الحقيقية التي دفعت طارق عامر محافظ البنك المركزي بتجديد الثقة في هشام عكاشة رئيسياً، ويحيى أبو الفتوح نائباً، لفترة ثانية.

 

 

طفرة كبيرة في صافي الأرباح خلال ثلاث سنوات

أظهرت نتائج أعمال البنك تحقيقه صافي أرباح بعد الضرائب قدرها 20.2 مليار جنيه في 30 يونيو 2019 وذلك مقارنة بـ 10.1 مليار جنيه في يونيو 2018 محققا بذلك معدل نمو بلغ 100 %، بالمقارنة بـ  13.4 مليار في يونيو 2017 .

 

 

أكبر علامة تجارية مصرفية للعام الثاني علي التوالي

تصدر البنك الأهلي البنوك المصرية كأكبر علامة تجارية مصرفية لعام 2019 وذلك للعام الثاني على التوالي وفقا وتقرير ” أكبر 500 علامة تجارية للبنوك على مستوى العالم لعام 2019 ” الصادر من مؤسسة “Brand Finance” – الرائدة في تقييم العلامات التجارية – بالتعاون مع “The Banker”.

 

 

نجاحة في نشر ثقافة الشمول المالي والتحول الرقمي

قام البنك الأهلي بتقديم العديد من الخدمات المصرفية عن طريق شبكة الانترنت ، كما أصدر البنك نحو 2.1 مليون بطاقة “ميزة” والتي أطلقها البنك للمساهمة في تطوير منظومة الدفع الإلكتروني التي تضعها الدولة ضمن خططها الإستراتيجية ، ولتدعيم مفهوم التحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على النقد والذي يتبناه البنك المركزي المصري.

 

 

دورة في دعم المشروعات القومية

نجحت الإدارة الحالية بالبنك الأهلي المصري خلال الثلاث سنوات الماضية في تمويل كافة التمويلات اللازمة لمختلف القطاعات، هو استمرار لقيام البنك بدوره في دعم المشروعات القومية الكبرى ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية بشكل مباشر وغير مباشر على اقتصاد البلاد بكافة قطاعات الدولة بصفته شريكا إستراتيجيا في تمويل تلك المشروعات.

كما يولى البنك صفقات القروض المشتركة عناية فائقة، في إطار حرصه على القيام بالدور المنوط به باعتباره أكبر البنوك العاملة في السوق المصرية، والذي يترتب عليه ضرورة الاهتمام بالمشروعات العملاقة المتعلقة بالقطاعات الحيوية في مجالات الصناعة، البترول، الكهرباء، النقل والمواصلات، ومواد البناء، المقاولات، الأغذية، التنمية العقارية، مما يؤدي لخلق قيمة مضافة للاقتصاد القومي المصري، وتوفير الكثير من فرص العمل ودفع عجلة الانتاج.

 

 

الإهتمام برأس المال البشري

نجح البنك خلال الثلاث سنوات اللماضية في إدارة رأس المال البشري، ونجح في تحسين بيئة العمل ورفع درجة رضاء العاملين إيماناً بأهمية العنصر البشرى في تنفيذ وتطبيق المبادرات الاستراتيجية، وكذلك اجتذاب العناصر التي تملك المهارات والكفاءات المناسبة ، بالإضافة الي تنمية المهارات الادارية والقيادية لدي العاملين لخلق قيادات المستقبل.

 

 

 

 شبكة ضخمة من الفروع والمكاتب

عملت الإدارة الحالية للبنك خلال الثلاث سنوات ماضية علي تطوير شبكة الفروع والمكاتب والوحدات المصرفية في جميع انحاء الجمهورية ، حيث نجحت في إيصال عدد فروع البنك إلي نحو 519 وحدة وفرع، كما يستهدف مجلس إدارة الإنتشار فى العديد من المحافظات، وافتتاح 40 فرع جديد خلال العام المالي الجاري ليستكمل ما بدئة خلال السنوات الثلاثة الماضية.

 

كما يستهدف البنك إستكمال الإنتشار الخارجي ليضاف إلي التواجد الحالي في معظم قارات العالم من خلال تواجد البنك في، المملكة المتحدة، السودان، فرعين بالولايات المتحدة الأمريكية، الصين ، ومكاتب التمثيل في كل من جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، ودبى  بالإمارات، أديس أبابا بأثيوبيا، بالإضافة إلي شركة البنك الاهلي المصري – مركز دبي المالي العالمي لتقديم الاستشارات المالية.

 

 

جوائز حصل عليها البنك من مؤسسات دولية علي مدار ثلاث سنوات:

حصل البنك على العديد من الجوائز الدولية خلال الثلاث سنوات الماضية تتويجاً لرؤيه مجلس الإدارة بأن يكون الأفضل في خدمة العملاء و الأول في المصرفية الإلكترونية والقروض المشتركة، متضمنه الأتي:

 

 

5 جوائز حصل عليها البنك خلال عام 2020

 

 جائزة أفضل مقدم خدمات تمويل للتجارة في السوق المصرية

 

حصل البنك على جائزة أفضل مقدم لخدمات تمويل التجارة في السوق المصرفية المصرية من مؤسسة Global finance العالمية وهي الجائزة التي تقدمها المؤسسة وفقا وعدد من المعايير التي يتم من خلالها تحليل نتائج البنوك في هذا المجال وصولا للأفضل في تقديم الخدمة.

حصول البنك على تلك الجائزة يعكس ارتفاع حجم عمليات تمويل التجارة التي قدمها البنك خلال العام، بالإضافة إلى اتساع مجال تغطية الخدمة عالميا، وكذا الأسعار التنافسية التي يقدمها البنك لعمليات تمويل التجارة مقارنة بباقي البنوك العاملة في السوق المصري، وكذا الحلول التكنولوجية المقدمة في خدمات تمويل التجارة من خلال الاستثمار في أنظمة حديثة لضمان سرعة تنفيذ العمليات مع الاستفادة بقوة البنية التحتية التي يمتلكها البنك ويحرص على تحديثها بشكل مستمر لتواكب الاحدث عالميا.

 

جائزتي الأفضل بمجال التجزئة المصرفية والخدمات الرقمية

 

منحت مجلة The European العالمية البنك الأهلي المصري جائزتي “أفضل بنك مصري في مجال التجزئة المصرفية، وأفضل بنك في مجال الخدمات المصرفية الرقمية ” في مصر لعام 2020.

و يضع البنك استراتيجيات طموحة لتطوير منظومة خدماته سواء في مجال التجزئة المصرفية أو في مجال التوسع الرقمي الذي يعد من أهم أولويات البنك في السنوات الأخيرة من أجل تدعيم خطط الدولة نحو التحول الى مجتمع اقل اعتمادا على النقد.

تلك الاستراتيجيات اسفرت عن الوصول بمحفظة التجزئة المصرفية بالبنك الى 100 مليار جنيه وهو انجاز غير مسبوق في القطاع المصرفي المصري حيث كان البنك الأهلي المصري هو أول من وضع خططا بعيدة المدى لتطوير خدماته للتجزئة المصرفية نتج عنها تنوع فريد في الأوعية الادخارية والشهادات وبطاقات الدفع الإلكترونية التي تتباين لتتيح المرونة في تلبية مختلف احتياجات العملاء.

 

جائزتي جلوبال بيزنس للأفضل في الخدمات الرقمية والتجزئة بمصر

 

منحت مجلة Global business outlook ، البنك الأهلي المصري، جائزتين جديدتين كأفضل بنك في الخدمات الرقمية، والأفضل في التجزئة المصرفية في مصر لعام 2019.

ويعد حصول البنك على جائزين جديدتين من مجلة عالمية متخصصة في مجال الاقتصاد والبنوك، دليلا واضحا على اهتمام مصرفه بتفعيل استراتيجيته الطموحة للتحول الرقمي والتي تدعم خطط الدولة في هذا المجال، وتهدف إلى تحويل المجتمع تدريجيا وبخطط مدروسة إلى مجتمع أقل استخداما للنقد.

كما تأتي جائزة الأفضل في التجزئة المصرفية استنادا لصدارة مصرفه لسوق تمويل الأفراد، وتحقيقه معدلات نمو مرتفعة بمحفظة بطاقات الائتمان.

 

 

11 جائزة حصل عليها البنك خلال عام 2019

 

جائزتي أفضل بنك تجاري وأفضل بنك في مجال التجزئة المصرفية بشمال افريقيا من “جلوبال براندز العالمية”  

 

حصد البنك الاهلي المصري جائزتي أفضل بنك تجاري وأفضل بنك في مجال التجزئة المصرفية بشمال افريقيا عن عام 2019 من جلوبال براندز العالمية.

ويأتي الفوز بتلك الجائزتين تأكيدا لحجم التطور في أعمال البنك خلال عام 2019 ، والذي يتضح بشكل كبير في أرقام أرباح البنك ، وكذا الزيادة المطردة في معدلات النمو التي تحققت في مختلف مجالات العمل المصرفي والتي تتضح من خلال تحليل البيانات الدقيق الذي أعدته مجلة جلوبال براند المانحة للجائزة، وكذا عن طريق تحليل خطة التوسع والانتشار الجغرافي التي يطبقها البنك من خلال دراسة موسعة لأماكن تواجد العملاء الحاليين والمرتقبين لتغطي بشكل أوسع مختلف أنحاء الجمهورية بما يتيح تقديم خدمة أفضل لكافة العملاء.

 

 

جائزة “EMEA FINANCE” كأفصل بنك فى مصر

 

حصول البنك على تلك الجائزة  يأتي نتاج التطوير المستمر في الخدمات والمنتجات المقدمة للعملاء، وحرصه على مواكبة أحدث الأساليب المصرفية المطبقة عالميا، والتي تتضح في مؤشرات البنك في كافة مجالات العمل المصرفي وارتفاع معدلات النمو بشكل مطرد.

 

جائزة أفضل بنك مصري في مجال الخدمات المصرفية للأفراد  من مؤسسة  Asian Banker  العالمية

 

منحت مؤسسة Asian Banker العالمية البنك الأهلي المصري جائزة “أفضل بنك مصري في مجال الخدمات المصرفية للأفراد” لعام 2019 ، وهي الجائزة التي تقدمها المؤسسة المذكورة لأفضل بنك في كل دولة من الدول التي يشملها التقييم استناداً لحجم و تطور أعمال التجزئة المصرفية وعدد وحدات شبكة التوزيع ومدى انتشارها ، حيث يشمل التقييم حجم محفظة التجزئة المصرفية في مجال الودائع والقروض وكذا منتجات التجزئة وانواع البطاقات ومعدلات نموها السنوية بالإضافة إلى جودة الخدمة في شبكة الفروع وكذا عدد الخدمات المصرفية الالكترونية المقدمة للعملاء .

 

جائزة البنك الأكثر أمانا في مصر

 

حصل البنك الأهلي علي جائزة البنك الأكثر أمانا في مصر لعام 2019  من مجلة Global Finance العالمية ، وذلك من خلال التقييم الذي أعدته المؤسسة عن طريق دراسة الأداء المصرفي في 110 دولة حول العالم وهو التقييم الذي تم استنادا الى مؤشرات أداء على المدى البعيد وفقا والتقارير الصادرة عن مؤسسات التقييم المالي العالمية Moody’s، Standard & Poor’s Fitch وكذا وفقا لأصول أكثر من 1000 بنك بمختلف أنحاء العالم.

 

 جائزة أفضل بنك فى الحوالات الإلكترونية

 

حصل البنك الأهلي المصري على جائزة أفضل برامج وخدمة الحوالات الإلكترونية من الوكلاء من مؤسسة “THE ASIAN BANKER” العالمية، متفوقًا بذلك على عدد من كبار البنوك والمؤسسات بإفريقيا والشرق الأوسط التي تعمل في مجال التحويلات الإلكترونية.

وتستند الجائزة التي تقدمها المؤسسة المتخصصة في مجال تقييم البنوك والمؤسسات المالية والتي تستند في تقييمها إلى عدد من الدراسات وتحليل بيانات وأنشطة البنوك والمؤسسات المالية في المنطقة، وفقًا لمعايير تم تحديدها بشكل علمي وشفافية واضحة، وهي الدراسات التي أسفرت عن نجاح البنك الأهلي المصري في تقديم أفضل خدمة لعملائه والمصريين بصفة عامة، سواء داخل جمهورية مصر العربية أو خارجها.

 

 

جائزتي أفضل بنك تجاري والأفضل في التجزئة المصرفية  مـن مجلـة Global Brands

 

حصـد البنـك الأهلـى المصـرى جائزتـي أفضـل بنـك تجـاري ، وأفضـل بنـك فـي مجـال التجزئـة المصرفيـة علـى مسـتوى شـمال افريقيـا عـام ٢٠19 مـن مجلـة “”Global Brands.

 

 

أفضـل بنـك فـى السـوق المصرفيـة المصريـة كوكيـل للتمويـل عـن القـروض المشـتركة

 

احتفظ البنك الأهلي المصري بالمركز الأول كأفضـل بنـك فـى السـوق المصرفيـة المصريـة كوكيـل للتمويـل عـن القـروض المشـتركة، كمـا حصـد البنـك أيضـا المركـز الثالـث علـى مسـتوى قـارة إفريقيـا والسـابع فـى منطقـة الشـرق الأوسـط عـن القـروض المشـتركة التـي قـام البنـك بـدور وكيـل التمويـل فيهـا من مؤسسة “Bloomberg” العالمية.

 

 

جائزتيـن جديدتيـن كأفضـل بنـك فـي الخدمـات المصرفيـة الرقميـة

 

منحـت مجلـة ” Global business outlook” البنـك الأهلـى المصـرى جائزتيـن جديدتيـن كأفضـل بنـك فـي الخدمـات المصرفيـة الرقميـة وأفضـل بنـك فـي التجزئـة المصرفيـة فـي مصـر لعـام 2019.

 

 

 

15 جائزة حصل عليها البنك خلال عام 2018

 

حصل البنك الأهلى على 15 جائزة دولية خلال 2018 ، 14 جائزة منها مقدمة من مؤسسة EMEA Finance وذلك كأفضل بنك فى مجال القروض المشتركة والاستشارات المالية وإعادة الهيكلة والتوريق على مستوى قارة إفريقيا لعام 2018.

إضافة إلى عدة جوائز اخرى مقدمة من نفس المؤسسة حصل عليها البنك عن أفضل التمويلات الممنوحة على مستوى قارة إفريقيا فى المجالات المختلفة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق