الأخبارخدماترئيسى

مؤسسة فريد خميس لتنمية المجتمع تكرم أوائل الثانوية العامة

كتب مجدي دربالة

بحضور الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة ، أقامت مؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع ، الاحتفالية الكبري لتكريم المائة الأوائل بالثانوية العامة ، بحضور وكيل مجلس النواب ، سليمان وهدان ، ورئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب ، عمرو صدقي ، وعدد من نواب البرلمان ، ورئيس الجامعة البريطانية في مصر ، ورئيس أكاديمية الشروق ، وعمداء الكليات ، وكوكبة من رجال الفكر والثقافة والإعلام ، وأولياء أمور الطلاب .
وأشاد وزير الشباب والرياضة ، بمبادرة مؤسسة محمد فريد خميس للتنمية ، معتبراً إياها مشاركة مجتمعية ومساهمة فاعلة ورائعة ، في مساعدة ودعم المتفوقين والنوابغ، مؤكدًا أنهم أساس بناء مستقبل الدولة المصرية، بما ينتظرهم من مستقبل زاهر .

وأوضح صبحي ، أن هذا الحفل يضفي سعادة للجميع ، ليس للطلاب فحسب ، إنما لأولياء الأمور ، بما تحملوه من صعوبات، ومجهودات ، بُذلت في تربية أبنائهم، كُللت بالنجاح ، بما يرونهم أمام أعينهم ، معتبراً هؤلاء الأبناء ، نماذج مشرفة، مؤكدًا أهمية دعم هؤلاء النوابغ من الشباب، نظرًا لما سيرسمونه من مستقبل واعد لمصر، بعقولهم النابهة وأفكارهم المتميزة .

وأكد رئيس مجلس أمناء المؤسسة ، محمد فريد خميس ، أن العلم هو أساس بناء الأمة ونهضة المجتمع ، موجهاً التحية لأولياء أمور المتفوقين علي جهدكم ، وحسن إعدادهم ، مؤكداً كذلك أن المؤسسة ستتواصل في تقديم جميع أنواع الرعاية لهم حتي الانتهاء من الدراسات العليا ، وأن هذا يأتي رداً لقدر بسيط من جميل هذه الأرض علينا ، وسيستمر العطاء ، بكل ما أوتينا من جهد ومال . . ..
وتحدث أمين عام المؤسسة ، معتصم راشد ، قائلاً إن التكريم يشمل أوائل الثانوية العامة ، لعدد 1422 طالباً وطالبة ، مقسمين إلى 729 طالباً ، و 693 طالبة ، كما يشمل أوائل الإعدادية العامة ، وأن عدد الطلاب الذين ترعاهم المؤسسة فى المرحلة الثانوية 1852 طالباً وطالبة ، مقسمين إلى 646 طالباً و 1206 طالبة ، تشمل المنح المصروفات الدراسية، والرعاية الطبية ، والمدينة الجامعية ، والكتب ، ومستلزمات الدراسة ، ومصروف جيب شهري .

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق