بنوكرئيسى

مؤشر بيزنس نيوز: «التجاري الدولي» بنك العام و«مصر» الأسرع نمواً و«الأهلي» الأفضل تكنولوجياً

أعلنت مؤسسة «بزنس نيوز» نتيجة مؤشراتها السنوية للقطاع المصرفي وجاء البنك التجاري الدولي بنك العام فى مصر للعام 2021.وأصدرت المؤسسة مؤشرها لقياس الأداء البنكي في نسخته السنوية الحادية عشرة، واحتفظ البنك بصدارة المؤشر للمرة الثانية على التوالي.

ومؤشر «بزنس نيوز» المركب لبنك العام هو حصيلة 4 مؤشرات رئيسية مختلفة الأوزان، هي مؤشر بزنس نيوز للبنوك الأسرع نموًا، ومؤشر بزنس نيوز للبنوك الأكفأ، ومؤشر بزنس نيوز للتكنولوجيا، ومؤشر بزنس نيوز للمسئولية المجتمعية، والتي تقيس بدورها أداء البنوك في 18 مؤشرًا فرعيًا.

البنك التجاري الدولي هو الأكفأ

أمن المعلومات
حسين أباظة – الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي-مصر

تصدر البنك التجاري الدولي، بقيادة حسين أباظة، الرئيس التنفيذى وعضو مجلس إدارة البنك، أيضًا، مؤشر بزنس نيوز للبنوك الأكفأ، بعدما حل فى المرتبة الأولى فى القطاع من حيث صافي هامش العائد NIM محققًا 6.7% .

كما كان الأفضل أداءً في تكلفة التشغيل قياسًا إلى الدخل بمعدل 20.4%، وحلَّ ثانيًا فى أهم المؤشرات الفرعية، وهو مؤشر كفاية الشريحة الأولى من رأس المال بمعدل 28%.

مؤشر بيزنس نيوز للبنوك الأكثر كفاءة

وفي مؤشر التكنولوجيا، جاء البنك في المرتبة الثانية، وكان ثالث أكثر البنوك إنفاقًا في القطاع المصرفي على التكنولوجيا من إجمالي الإنفاق الاستثماري CAPEX بمعدل 53%، وكان الأول فى المؤشر الفرعي للخدمات الرقمية مع بنك مصر. لكن فيما يتعلق بمعدلات النمو لم يكن البنك من بين الأسرع نموًا في السوق.

بنك مصر الأسرع نمواً للعام الثاني

التحصيل الإلكتروني لشركة المترو
محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، ورئيس مجلس إدارة بنك مصر

حافظ بنك مصر، بقيادة محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، ورئيس مجلس إدارة البنك، على تصدره لمؤشر «بزنس نيوز» للبنوك الأسرع نموًا للعام الثاني على التوالي، بفضل توسيعه حصته السوقية بأعلى معدل في القطاع.

مؤشر بيزنس نيوز للبنوك الأسرع نمواً
وبالنظر إلى حجم البنك وإلى طبيعة السنة الماضية التي شهدت جائحة تسببت في انكماش الحصص السوقية لغالبية البنوك يعد هذا إنجازًا.

البنك الأهلي المصري الأفضل تكنولوجياً

هشام عكاشة – رئيس البنك الأهلي المصري

تصدر البنك الأهلي المصري، بقيادة هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك، مؤشر «بزنس نيوز» للتكنولوجيا وهو ثالث مؤشرات بزنس نيوز الرئيسية التي يتكون منها مؤشر بنك العام بعد النمو والكفاءة.

كذلك استمر البنك في حصد سياسته بالتوسع في خدماته التكنولوجية إضافة إلى امتلاكه أكبر عدد من الصرافات الآلية في القطاع مقارنة مع عدد الفروع بمعدل 9 صرافات مقابل كل فرع، وبفارق كبير عن أقرب منافسيه.

الأكثر إنفاقاً على المسئولية المجتمعية

مؤشر بيزنس نيوز لأفضل بنك في مصر

كما تصدر البنك الأهلي مؤشر بزنس نيوز للبنوك الأكثر إنفاقًا على المسئولية المجتمعية. وأنفق البنك نحو 19.9% من صافي أرباحه العام الماضي على المسئولية المجتمعية، ويعادل ذلك 2.6 مليار جنيه وهو ما يزيد على كامل أرباح بنك الإسكندرية على سبيل المثال.

ويعكس ذلك الاعتماد الكبير من الحكومة على البنوك المملوكة لها فى تنفيذ برامج لتحسين الخدمات المقدمة للمجتمعات المحلية. ويظهر ذلك أيضا على حجم ما قدمه بنك حكومي آخر هو بنك مصر الذى أنفق 13.4% من أرباحه ليحتل المرتبة الثانية فى مؤشر المسئولية المجتمعية.

نرشح لك: المصرف المتحد يحصد المركز الرابع في أعمال المسئولية المجتمعية وفق «بيزنس نيوز»

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق