الأخباررئيسى

ماريان قلدس: الدولة وضعت خطة للاستفادة من التحكيم الاختياري في حل منازعات المشروعات الصغيرة والمتوسطة

الصراعات تؤثر بالسلب على السمعة التجارية للمشروعات ونموها على المدي البعيد

كتبت: فاطمة عماد

قالت ماريان قلدس، المدير التنفيذي للمركز المصري للتحكيم الاختياري وفض المنازعات المالية غير المصرفية، إن الدولة المصرية وضعت خطة للاستفادة من التحكيم الاختياري في حل منازعات المشروعات الصغيرة.

وأضاف ماريان قلدس، خلال كلمتها في ندوة «المشروعات الصغيرة والمتوسطة في ظل المتغيرات الدولية.. نظرة للمستقبل بين الفرص والتحديات» التي تنظمها لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين إن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من أهم القطاعات المؤثرة  في تحقيق التنمية المستدامة سواء للدول النامية أو المتقدمة.

وأوضحت المدير التنفيذي للمركز المصري للتحكيم الاختياري وفض المنازعات المالية غير المصرفية، أن الهدف من مركز التحكيم هو فض المنازعات خاصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إذ أن الصراع يؤثر بالسلب على السمعة التجارية للمشروعات، وكذلك على نموها على المدي البعيد.

وأشار ماريان قلدس، إلى أن مركز التحكيم يعد أول مركز أنشأ بقرار جمهوري رقم 325 لعام 2019، وهي مؤسسة غير هادفة للربح.

وأضافت، أنها أول مدير للمركز ، إذ تم تعينها أبريل 2021، كما أن الهدف من المركز هو الوصول إلي اتفاق  بين الأطراف  المتنازعة، واللجوء إلي محكم واحد وهو المسؤول للفصل بين المتنازعين، وليس من الضروري أن يكون  قاضي، فمن الممكن أن يكون مهندس، ويتم اختياره بناءاً على مدى فهمه للقضية المتنازع عليها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى