الأخبارالشركاتبنوك

ماستركارد وشركة بنوك مصر يتعاونان لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام في مصر

كتب: مجدي دربالة

أعلنت ماستركارد تعاونها مع شركة بنوك مصر (EBC)، المشغل والمطور لشبكات ونظم المدفوعات الوطنية، في خطوة هامة لدعم النمو الاقتصادي المستدام، حيث يهدف التعاون الى تعزيز المدفوعات الرقمية وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة في مصر.

وكانت ماستركارد تعاونت مع البنك المركزي المصري بقيادة المحافظ حسن عبدالله، وشركة بنوك مصر لدعم تنفيذ القواعد المنظمة لخدمات ترميز بطاقات الدفع من خلال إتاحة البنية التحتية اللازمة للبنوك المصدرة في مختلف أنحاء البلاد المتوقع إطلاقه في 2024.

وقال طارق رؤوف، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بنوك مصر، إن “بنوك مصر” الذراع التكنولوجية للبنك المركزي المصري لتطوير وتشغيل نظم المدفوعات ودعم التحول إلى وسائل وقنوات الدفع الإلكتروني، ويمثل التعاون بين ماستركارد وشركة بنوك مصر مرحلة هامة في تطور نظم المدفوعات في مصر.

أضاف أنه تم العمل بشكل مشترك على تطوير بنية تحتية قوية للمدفوعات الرقمية، وإنشاء نظام للمحافظ الالكترونية بالإضافة إلى اتخاذ خطوات هامة في مجال الترميز.

فيما أكد خالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لشركة ماستركارد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن العقدين أتاحت لماستركارد العديد من حلول دفع مبتكرة لدعم الشمول المالي في مصر، مما يتماشى مع رؤية الدولة لتحقيق مستقبل رقمي شامل.

وأوضح أن تعاوننا مع شركة بنوك مصر سيساهم في تشكيل مشهد المدفوعات الرقمية وتعزيز الشمول المالي، والمساهمة في النمو الاقتصادي المستدام في مصر.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى