غير مصنف

ما اكبر مدينة من حيث السكان في سويسرا .. عدد سكان زيورخ

اكبر مدينة من حيث السكان في سويسرا حيث أنه دولة تقع في غرب وسط وجنوب أوروبا، تحتوي على 26 كانتون ومقر السلطات الفيدرالية هو في مدينة برن.

والتي تعرف بأنها دولة ذات سيادة وتكون جمهورية اتحادية تحدها ايطاليا من الجنوب بينما فرنسا تحدها من الغرب أم ألمانيا فمن الشمال وليختنشتاين والنمسا من الشرق.

اكبر مدينة من حيث السكان في سويسرا

تعتبر من ضمن الدول الغير سياحية تكون مقسمة بشكل جغرافي بين جبال الألب وهضبة السويسري وجوار، تمتد على مساحة إجمالية تقدر 41285 كيلو متر مربع، والجزء الأكبر من الأراضي تحصل عليه جبال الألب، غالباً تعيش السكان في الهضبة ويبلغ عدد السكان حوالي 8.5 مليون تقريباً.

تكون من أكبر المدن التي يمكن أنم نجدها وتكون من أكثر الدول المتقدمة في العالم وتمتلك أغلى ثروة اسمية لكل فرد بالغ وثامن أعلى نصيب من إجمالي الناتج المحلي طبقاً لصندوق النقد الدولي.

كما أن سويسرا تكون في بالمرتبة الأعلى مستوى بالعالم بالنسبة لعدة مقاييس خاصة بالأداء الوطني بما في ذلك الحريات المدنية والشفافية الحكومية والقدرة التنافسية الاقتصادية والتنمية البشرية.

اكبر مدينة من حيث السكان في سويسرا
اكبر مدينة من حيث السكان في سويسرا

تعتبر مدينة زيورخ واحدة من أكبر المدن الموجودة في سويسرا وعاصمتها كانتون زيورخ، حيث أنها تقع بالشمال وسط سويسرا من ناحية الطرف الشمالي الغربي التابع لبحيرة زيورخ.

وتكون محور للسكك الحديدية والطرق والحركة الجوية، ومحطات السكك الحديدية والمطار يعدان أكبر الأماكن ازدحاماً بالبلاد، كما أنها واحدة من المدن العالمية الشهيرة والرائدة بين أكبر المراكز المالية بالعالم رغماً من وجود عدد قليل من السكان بها.

كما أن المدينة تكون هي الموطن لكم كبير من المؤسسات المالية وكذلك الشركات المصرفية، وأغلب مراكز البحث والتطوير توجد في سويسرا وخاصة بمدينة زيورخ.

وقد تم تصنيف زيورخ وبازل وجنيف من ضمن أفضل 10 مدن بالعالم من حيث جودة الحياة، وتحتل المرتبة الأولى على مستوى العالم طبقاً إلى Mercer في سنة 2018.

اكبر مدينة من حيث السكان في سويسرا
اكبر مدينة من حيث السكان في سويسرا

وتم تصنيف Mercer  عام 2012 مسح جودة الحياة زيورخ بالمرتبة رقم والحد ضمن قائمة أفضل 25 مدينة بالعالم ليتم إنشاء قاعدة داخل طبقاً لكثير من الدراسات الاستقصائية التي تم إجراؤها خلال الفترة من 2006 حتى 2008.

بعدها تم اختيار مدينة زيورخ كونها المدينة الوحيدة التي تتميز بأفضل الجودة بالعالم بالإضافة إلى أنها أغنى مدينة بأوروبا من خلال إجمالي الناتج المحلي للفرد.

عدد سكان مدينة زيورخ 

يعيش في مدينة زيورخ التي تكون من أكبر المدن في سويسرا من حيث عدد السكان ما يقارب من 409.241 شخص، كما يوجد 32% من السكان التي تم تسجيلهم بأنهم لا يحملون الجنسية السويسرية، ويضم المواطنون الألمان أكبر مجموعة بنسبة 8% ويأتي بعدها الإيطاليون بنسية 3.5%.

كما أن عدد سكان المدينة يبلغ 1.19 مليون شخص منطقة العاصمة بأكملها بما في ذلك مدن فينترتور، بادن، بروغ، شافهاوزن، فراوينفيلد، أوستر ويتزيكون، رابير سفيل جونا وزوغ ويصل عدد من سكانها حوالي 1.830.000 نسمة.

بالنسبة إلى اللغة الرسمية التي يتم استخدامها من خلال المؤسسات الحكومية والأخبار والجامعات والمدارس والمسرح والمحاكم وبشكل من الأشكال المكتوبة هي الألمانية، وتكون اللغة المنطوقة واحدة من مجموعة من اللهجات الألمانية السويسرية أكثر أو أقل تمييزاً، ويكون مفهومة بطريقة متبادل من سويسرا التي تكون بجذور داخل مجموعات خاصة باللهجة الألمانية منذ القرون الوسطى.

ونظراً للأهمية الوطنية في زيورخ وتقلبها العالي بالوقت الحالي يمكن أن تسمع بها جميع أنواع اللهجات الألمانية السويسرية التي يستخدمها سكانها في التحدث، ويوجد حوالي 69.3% من السكان يقوموا بالتحدث باللغة الألمانية السويسرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى