الأخباررئيسى

ما معنى الكتابة الهيروغليفية المكتوبة على شهادات ميلاد المصريين الإلكترونية ؟

شهادة ميلادك الكمبيوتر أو الإلكترونية لها تصميم مميزة من نوعه إذا ما كنت مواطنا مصريًا لكن هل لاحظت أن هناك كتابة بالهيروغليفية عليها؟! أجل      ستجد هذه الكتابة موجودة على جانبي ورقة شهادة الميلاد يمينًا ويسارًا، وبعدما بحث موقع ( عالم بيزنس ) وجد أن معنى الكلمات الهيروغليفية المنقوشة يمينا ويسارا على شهادة الميلاد تعني مس إم كمت = ولد في مصر وهذه معلومة لم يكن يعلمها الكثير من المصريين أنفسهم نظرًا لأنهم لا يعرفون اللغة الهيروغليفية.

ما معنى الكتابة الهيروغليفية المكتوبة على شهادات ميلاد المصريين الإلكترونية ؟
ما معنى الكتابة الهيروغليفية المكتوبة على شهادات ميلاد المصريين الإلكترونية ؟

ونشرت صفحة تاريخ مصر القديم – KMT –Ancient Egypt  المعلومة يوم 10 ديسمبر 2017 والتي نقلناها منها وحازت المعلومة على ما يزيد من ألف إعجاب على الصفحة على موقع فيسبوك على شبكة الإنترنت.

طريقة استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر عبر الانترنت

مصلحة الأحوال المدنية أنشأت موقع إلكتروني تقدم عبره خدمة استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر عبر الانترنت من أجل تسهيل الاجراءات بدلا من الازدحام، ومع تلك الخدمة هناك خدمات أخرى مثل تجديد الرقم القومي، وكذلك استخراج وثيقة زواج، واستخراج قيد وفاة واستخراج قيد طلاق، واستخراج قيد عائلي من بيتك بدون الحاجة إلى الذهاب إلى السجل المدني.

الخطوة الأولى: الدخول على موقع وزارة الداخلية الإلكتروني التالي
https://cso.gov.eg/

الخطوة الثانية: الدخول إلى خدمات الانترنت للمواطنين.

الخطوة الثالثة: الدخول إلى سلة الطلبات

وعليك أن تختار الخدمة المطلوبة “وثيقة ميلاد” من شريط الخدمات في يمين الصفحة، ثم الضغط على التالي.

الخطوة الرابعة: بيانات الطلبات

يتم تعبئة بيانات شهادة الميلاد المميكنة، على أن تكون الشهادة لمقدم الطلب نفسه أو لأحد أقرباء الدرجة الأولى ويمكنك إصدار حتى 5 وثائق في الطلب الواحد، بعد إتمام إدخال البيانات اضغط على التالي.

الخطوة الخامسة: بيانات مقدم الطلب

يتم إدخال بيانات مقدم الطلب وهي بيانات واجبة الإدخال “مع الاحتفاظ بسرية بيانات مقدم الطلب”، والرقم الشخصي هو الرقم الذي حصلت عليه في المرة السابقة لاستخدام الخدمة، ويمكنك استخدام رقمك الشخصي اختياري لاستكمال بيانات مقدم الطلب أوتوماتيكيا، وبعدها اضغط على التالي.

الخطوة السادسة: نظام الدفع

الخطوة الأخيرة تحديد طريقة دفع رسم الخدمة ومصاريف البريد للتوصيل إما عن طريق الدفع عند الاستلام أو الدفع الإلكتروني، بعدها اعد كتابة الكود الموجود في الصورة، وفي النهاية يتم الضغط على “إرسال الطلب”.

وذكرت الوزارة، أنه سيتم تسليم المستندات خلال 72 ساعة من إجراء الطلب، وحال عدم تواجد مقدم الطلب في مكان الاستلام، يتم الاتصال هاتفيًا 3 مرات لتحديد موعد آخر، مؤكدة أنه حال عدم الإجابة على الهاتف فعلى مقدم الطلب التوجه إلى قطاع الأحوال المدنية بالعباسية لاستلامه.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق