الأخبارحول العالم

مبادرة مصرية أمريكية مشتركة للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات

..مدتها 5 سنوات بتمويل 9.7 مليون دولار

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في القاهرة ، عن مبادرة القضاء على العنف ضد النساء والفتيات ومدتها خمس سنوات وتُنفذ بالتعاون الوثيق مع الحكومة المصرية.

المبادرة الممولة باستثمار أولي يبلغ9.7 مليون دولار، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، و تعمل على منع العنف ضد النساء والفتيات والتصدي له وذلك عبر الشراكة مع مؤسسة كير، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

القيم المصرية والأمريكية المشتركة

وقال بيان السفارة- خلال ندوة عقدت للاعلان عن المبادرة –  ، أن هذه المبادرة تعتمد على القيم المصرية والأمريكية المشتركة المتمثلة في احترام كرامة الجميع من خلال العمل على تحقيق المساواة الكاملة للنساء والفتيات في مجتمعاتنا.

يدفع هذا العمل الجهود المصرية للاتساع بنطاق مشاركة النساء والفتيات في المجتمع، وتعزيز التمكين الاقتصادي والاجتماعي، ومواجهة كافة أشكال العنف، ومنع زواج الأطفال، والعمل على القضاء على ختان الإناث. ويعكس ذلك أولويات الحكومة المصرية والجهود القائمة بما في ذلك مبادرة حياة كريمة، والمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 .

 

و تشاركت الحكومة الأمريكية مع الحكومة المصرية على مدار عقود وذلك في دعم تمكين النساء والفتيات. ورفعت الإسهامات السابقة من الوعي بجهود منع العنف، وزادت من وصول الناجيات من العنف إلى الخدمات ذات الصلة. كذلك ساعدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في إقامة نظام الإحالة الوطني المصري لربط الناجيات بالموارد المطلوبة للشفاء والحصول على الدعم وأيضًا لمنع العنف ضد النساء والفتيات والتصدي له. وزاد عدد النساء والفتيات اللائي وصلن إلى هذه الخدمات سنويًا من تقريبًا 1000 في 2015إلى حوالي 90 الف فتاة  في 2021 .

مبادرة القضاء على العنف ضد النساء والفتيات  مبنية على الشراكات الأمريكية طويلة المدى وتتسع بنطاقها مع الوزارات المصرية، والهيئات العامة الدولية، ومنظمات المجتمع المدني، والجامعات، والقيادات الدينية، ووسائل الإعلام، وغيرها من الجهات المعنية الأخرى.

نرشح لك : البنك المركزي يدعم مشروعات رائدات الأعمال ويطلق فعالية «المرأة من أجل المرأة»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى