حوادث وقضايارئيسىملفات وتقارير

استشاري نفسي معلقاً على متحرش المعادي: «عنده هوس أطفال»

د. وليد هندي يحلل شخصية المتحرش بطفلة المعادي مريض «البيدوفيليا»

كتب: حسام عبدالعظيم

«المتحرش.. متحرش الأطفال.. متحرش المعادي»، هاشتاجات تصدرت السوشيال ميديا، بعد انتشار مقطع فيديو يظهر فيه قيام «م. ج» محاسب، بالتحرش جنسيًا بطفلة في مدخل عقار بحي المعادي.

د. وليد هندي يحلل شخصية متحرش المعادي

المتحرش بطفلة المعادي
صورة المتحرش بطفلة المعادي

في هذا الصدد، كشف الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية، الأسباب التي دفعت الشاب إلى التحرش بالطفلة، قائلاً: أن هذا النوع من المتحرشين الذين يعانون من هوس عشق الأطفال أو اضطرابات نفسية حادة يطلق عليهم مرضى «البيدوفيليا».

أوضح وليد هندي، في تصريحات خاصة لموقع «عالم البيزنس»، أن «البيدوفيليا» أحد أنواع الشذوذ الجنسي، يصاب صاحبها بميول جنسية ناتجة عن خلل نفسي شديد قد يؤدي إلى الجرائم.

وأضاف هندي أن المتحرش لا يكتفي بالشذوذ الجنسي مع الأطفال، ولكن من الممكن أن يقوم المتحرش بقتل ضحيته بعد التحرش بها منعا للتشهير به.

«البيدوفيليا» اضطراب نفسي شائع عند الرجال أكثر من النساء

متحرش المعادي – أبشع جريمة في مصر 2021

أضاف استشاري الصحة النفسية، إن «البيدوفيليا» هو اضطراب نفسي شائع عند الرجال أكثر من النساء، وغالباً ما يكون مع الأقارب أو الأشخاص التي تملك السلطة أو السيطرة الكاملة على الأطفال.

وذلك نظراً إلى أن المجرم يقوم بمراقبة واستدراج الضحية من قبلها، حتى يوقعها في فخ ألاعيبه، وفي حالة عدم السيطرة عليها يقوم بقتلها.

وحلل «هندي» شخصية الشخص المصاب بالبيدوفيليا، قائلاً: “تكون شخصيته سيكوباتيه ولديه عدة سلوكيات مضادة للمجتمع”، وذلك نتيجة لتفكك أو التصدع الأسري، لتخلي أحد الوالدين عن الإدوار المنوطة به مما قد يؤدي الى خلل وظيفي للأسرة ككل.

تعرض الشخص للإيذاء الجنسي في طفولته هو ما يدفعه للتحرش بالأطفال

متحرش المعادي

أضاف: “تعرض الشخص للتحرش أو ايذاء جنسي في طفولته هو ما يدفعه إلى إعادة إنتاج السلوك مع الأطفال”.

اختتم هندي حديثه قائلاً إن الشخص الذي يمارس الشذوذ الجنسي أو مصاب بالبيدوفيليا، يعاني من متلازمة الانفصال الجزئي، أي خلل في طبيعة عمل عدة مناطق في الدماغ مع بعضها البعض.

متحرش المعادي – مريض البيدوفيليا

نرشح لك:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى