الأخباررئيسىمنوعات

مجلس القبائل المصرية يواصل جهوده لمحاربة كورونا

كتب: مجدي دربالة

استشعاراً بالمسئولية الوطنية، وحرصاً من مجلس القبائل المصرية ، علي المزيد من المشاركة المجتمعية، ومساندة الدولة، خاصةً في وقت الأزمات، فقد توالت جهود المجلس، بخطط عمل واقعية، في شتي مجالات مكافحة ڤيروس كورونا ، وبجميع المحافظات، من أعضاء المجلس، والمنتسبين إليه، وبالتعاون  مع القيادات والأجهزة التنفيذية، علي مستوي المحافظات والمراكز والمدن والقري، وذلك بتكوين فرق عمل  من الشباب، علي مدار الساعة.

دور مجلس القبائل والعائلات المصرية في الحملات التوعية ضد كورونا

  • توعية المواطنين بحتمية التزام المنازل، للحيلولة دون انتشار الڤيروس.
  • توزيع منشورات تعريفية بالمرض، وخطورته ، وأعراضه، وسبل الوقاية منه.
  • مساعدة المواطنين في توصيل احتياجاتهم الضرورية، عن طريق المتطوعين، دون الحاجة إلي خروجهم من بيوتهم.
  • تعقيم الأماكن الحيوية، كدور المسنين، ودور المغتربين، ودور الأيتام، وغيرها، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي بكل محافظة.
  • تشكيل فرق مراقبة للأسعار، وبخاصة للسلع الأساسية، والمستلزمات الطبية، والتواصل مع الأجهزة الرقابية، وحماية المستهلك، وغرف العمليات بالمحافظات، للإبلاغ عن أية تجاوزات.
  • تقديم المساعدة، لأصحاب الحرف الحرة، والفئات الضعيفة، وأكثر المتضررين من الظروف المحيطة بالمشكلة.
  • تشكيل فرق مراقبة، للتأكد من إغلاق المحال التجارية، والكافيهات والمولات، وما شابه، وكل ما ورد في قرارات الدولة بهذا الشأن، والإبلاغ الفوري عن المخالفين.

وصرح رئيس المجلس، الشيخ كامل مطر، أن هناك غرفة عمليات مركزية، تتم موافاتها يومياً بما تم تنفيذه، موثقاً بالصور والڤيديوهات، مؤكداً أن الضرورة الوطنية تقتضي ، العمل بروح الفريق الواحد  ، يداً بيد ، والتحلي بأعلي درجات الإيجابية، وداعياً الله تعالي أن ينتشل البلاد والعباد ، في كل مكان ، من هذا الوباء ، لتعود الحياة إلي طبيعتها.

ويستهدف أن المجلس الوقوف، خلف الدولة المصرية، و القيادة السياسية، بالدعم والمساندة، حفاظاً علي المكتسبات المتحققة ، وتأكيداً علي وحدة الصف الوطني، وكذلك الدور الوطني الكبير لأبناء القبائل والعائلات المصرية، ويضم عدداً كبيراً من كبار المسئولين، والقيادات، وشيوخ القبائل والعواقل، ورؤس العائلات، والمجاهدين، ونواب البرلمان، وأبطال مصر الحاصلين علي أنواط الامتياز من السيد رئيس الجمهورية، تقديراً لمعاونتهم الصادقة للقوات المسلحة الباسلة، قبل وخلال حرب أكتوبر المجيدة.

اقرأ أيضًا.. «عالم البيزنس» ينضم لحملة «خليك في بيتك» لتفادي الاصابة بكورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى