الأخباررئيسى

محافظ القليوبية: مبادرة «صنايعية مصر» ساهمت في تعزيز القيم الجمالية للشعب المصري

كتبت: أمل سعداوي

قال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، إن مبادرة «صنايعية مصر»، جاءت تامشيًا مع سياسة الدولة لتنشيئ جيل جديد من المبدعين في الحرف التراثية واليدوية لتعزيز القيم الجمالية والاعتزاز بالهوية المصرية لدى الشباب.

ووجه محافظ القليوبية، الشكر والتقدير لرئيس جامعة بنها والقائمين عليها للجهود التي بذلوها في المرحلة الثالثة من مبادرة صنايعية مصر.

وجاء ذلك خلال الحفل الإختتامي لفعاليات المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية «صنايعية مصر»، التي تنظمها جامعة بنها اليوم بقاعة الحفلات الكبرى بمجمع الكليات ببنها.

كذلك أكد محافظ القليوبية، أن الحفاظ على الهوية المصرية أحد أهم المحاور الاستراتيجية المصرية لتحقيق التنمية المستدامة.

وعلى الصعيد الاقتصادي، جاءت تلك المبادرة كجزء من خطة الدولة لاستغلال الموارد الطبيعية والبشرية والارتقاء بالمنتج المصري، وخاصة المنتجات اليدوية ليكون لها دور في منافسة الأسواق العالمية بما يساهم في تنمية الاقتصاد المصري.

كما ‏أشار اللواء عبد الحميد الهجان، إلى أنه تم استهداف عدد كبير من الطلاب من المدارس الفنية، وكليات جامعة بنها لتدريبهم على المهن والحرف اليدوية بالإضافة إلى تدريبهم على دراسات الجدوى الاقتصادية والتنسيق الإلكتروني، وجذب العملاء وذلك عن طريق برامج تدريبة قائمة على التكنولوجيا والأساليب الحديثة، بما سيكون له عظيم الأثر في توفير فرص لهم في مختلف القطاعات.

اقرأ أيضًا.. رئيس جامعة بنها: مبادرة «صناعية مصر» لها دور كبير في إحياء الحرف اليدوية والتراثية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى