الأخبارحوادث وقضايا

محدث.. حبس المتهمين في واقعة مضايقة السائحات بالهرم بعد اعترافهم ومواجهتهم بالفيديو

كتبت: فاطمة عماد

قررت النيابة العامة، حبس المتهمين في واقعة مضايقة السائحات في منطقة الهرم، بعد مواجهتهم بالمقطع الفيديو المصور، وذلك بعد إنكار المتهمين ما نُسِبَ إليهم من اتهامات، ليؤكد 2 منهم ظهورَهما في الفيديو بقصد التقاط صورة مع الفتاتين.

تفاصيل واقعة التحرس بالسائحات في الهرم

ويشار إلى أن وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام رصدت تداولَ مقطع مُصوّر بمواقع التواصل الاجتماعي في مطلع شهر مايو الجاري يُظهِر فتاتان أجنبيتان تحاولان الفرارَ من صِبيةٍ يتعرضون لهما بمضايقاتٍ وتحرشٍ بمنطقةِ الأهرامات، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

واستهلتها بطلبِ تحرياتِ الشرطة حول الواقعة، فورد إليها محضرٌ أكد صحةَ حدوثِ الواقعة المصوّرة، وثبت فيه تمكن التحريات من تحديد مرتكبيها وعددهم 13 مراهقاً، وأنه باستدعائهم قرروا ارتكاب الواقعة أمامَ جهة الضبط، فعُرِضوا على النيابة العامة.

وباستجواب المتهمينِ أنكروا ما نُسِبَ إليهم من اتهامات، وواجهتهم النيابة العامة بالمقطع المصور، فأكد 2 منهم ظهورَهما فيه بقصد التقاط صورة مع الفتاتين.

وبسؤال المرشد السياحي المرافق للفتاتين، شهِدَ بأنه كان مُكلفًا من الشركة محل عمله باصطحابهما لمنطقة الأهرامات في جولة سياحية، وأثناء ذلك اعترضهم مجموعةٌ من الصبية يطلبون التقاط صورٍ معهما، ثم تحرشوا بهما لفظًا وفعلًا.

وقام المرشد السياحي بتصوير الفيديو، وبعرض المتهمين المضبوطين عليه تعرف على 2 منهم فقط، ولم يُسنِد للباقين أيَّ فعل في حقِّهم، وبسؤال المرشد السياحي القائم على نشر المقطع شهد بأنه قد نشره بمواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما نتج عنه تداوله.

وكان قرار النيابة العامة بحبس المتهمين وإيداعهم قد صدر لحين التأكد من مدى ظهورهم بالمقطع المصور الذي سجَّل الواقعة، وذلك من خلال تكليف «الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية» بإجراء مضاهاة القياسات البيومترية الخاصَّة بالمتهمين مع مَن ظهروا بالمقطع، ومِن ثَمَّ إعادة النظر في أمر حريتهم.

نرشح لك:آخرها حادث البحيرة.. مصرع 13 وإصابة 64 آخرون في حوادث سير خلال 5 أيام

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى