الأخباربنوكرئيسى

محمد الإتربي: 100 مليون جنيه حجم مشاركة بنك مصر في شركة «أفانز منارة»

رئيس بنك مصر: المشروعات الصغيرة القاطرة التى تدفع الاقتصاد القومي للأمام

كتب: مجدي دربالة

أعرب محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن سعادته بالمشاركة في إطلاق شركة الاستثمار بالتعاون مع البنوك المشاركة لما تلعبه الشركة من دور هام في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعد من أهم روافد عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية؛ باعتبارها قاطرة النمو الاقتصادي وركيزة أساسية لزيادة الطاقة الإنتاجية والإنعاش الاقتصادى والمساهمة في معالجة مشكلتي الفقر والبطالة، وذلك من خلال فتح آفاق العمل وخلق الثروات، بالإضافة إلى تحفيز الابتكار والمنافسة في الأسواق وفتح أسواق خارجية.

كما أشار محمد الإتربي، إلى أن مكانة بنك مصر الرائدة في مصر وإفريقيا تدعم دائما هذا الدور وهذا ما تعكسه استراتجية البنك التي تدعم توجيهات البنك المركزى المصرى، بقيادة المحافظ طارق عامر، وخطة الدولة نحو الشمول المالي.

كما أوضح الإتربي، أن إجمالي استثمارات الشركة المستهدفة تصل إلى نحو 2 مليار جنيه وقد وصلت مساهمة البنك في الشركة إلى 100 مليون جنيه في الاغلاق الأول لرأس مال الشركة  الذى وصل إلى 905 مليون جنيها بالإضافة إلى مساهمة غير المباشرة في  بعض الصناديق التي  تستهدفها الشركة.

وتوجه رئيس بنك مصرن بالشكر للبنك المركزي المصري، لرعاية المبادرات والشراكات التي تضيف للمجتمع المصري وتتماشى مع مبادئ الامم المتحدة للاستثمارات المسؤولة.

جاءت تصريحات الإتربي عقب الاعلان عن اطلاق  شركة الاستثمار «أفانز منارة للاستثمار المباشر»، كأول شركة تهدف إلى الاستثمار في الصناديق الداعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة FUND OF FUND.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى