رئيسىعالم الفنملفات وتقارير

محمد رمضان ينشر صورة العلم الفلسطيني بعد قرار محاكمته بسبب احتضانه إسرائيلي

القصة الكاملة لأزمة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي وتعليق رواد مواقع التواصل الاجتماعي

كتبت – دنيا عبدالله

قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الاثنين، تحديد جلسة 19 ديسمبر المقبل، كأولى جلسات محاكمة الفنان محمد رمضان، بتهمة الإساءة للشعب المصري.

وأقام طارق محمود، المحامي الدعوى أمام “الأمور المستعجلة”، على خلفية تداول صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي للفنان المصري مع فنان إسرائيلي يدعى عومير آرم، في دبي.

وتقدم محمود بإنذار على يد محضر لنقابة المهن التمثيلية، مطالباً إياها بإحالة الفنان محمد رمضان، للتحقيق الفوري، وشطبه من جداول النقابة.

محمد رمضان يشارك جمهوره صورة العلم الفلسطيني

وشارك الفنان محمد رمضان جمهوره ومتابعه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» صورة جديدة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.

حيث نشر صورة العلم الفلسطيني وجعلها صورة أساسية لغلاف صفحته على «فيسبوك» وذلك بعدما انتشرت صورة له برفقة مغني إسرائيلي على السوشيال ميديا.

محمد رمضان ينشر صورة العلم الفلسطيني

يأتي ذلك بعدما جدد النجم محمد رمضان، تأكيده على عدم قيامه بتوجيه أي اسئلة لمن يرغب في التصوير معه من المعجبين إلا في حالة افصاح المعجب بجنسيته أو دينه.

وعلق رمضان، على حسابه، فور انتشار الصورة، «ليس هناك مجال كي أسأل كل واحد عن هويته وجنسيته»، في محاولة منه لتفادي العاصفة التي أحدثتها الصورة.

ونشر محمد رمضان فيديو جديد له اليوم الاثنين، على حسابه الرسمي بموقع «تويتر» يظهر فيه مع معجب فلسطيني ويوجه التحية للشعب الفلسطيني.

القصة الكاملة لأزمة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي

تصدر الفنان محمد رمضان تريند جوجل الأول على مدار الـ48 ساعة الماضية، بعد تعرضه لهجوم لاذع واتهامات بالتطبيع من قبل الجمهور.

وذلك على جميع مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد انتشار صور على السوشيال ميديا تجمعه بـ 3 شخصيات إسرائيلية.

بداية أزمة محمد رمضان

كانت البداية عندما نشر الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي، صورة لمحمد رمضان مع مطرب إسرائيلي عومير آدام بتعليق: «أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل.. دبي تجمعنا».

كما نشر الحساب الرسمي لدولة إسرائيل عبر «تويتر» هذه الصورة بتعليق «الفن دوما يجمعنا»

وايضا المتحدث الرسمي للجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي الصورة وعلق عليها : «ما أجمل الفن والموسيقى والسلام».

تعليق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الصورة

انتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي محمد رمضان بسبب هذه الصورة، مؤكدين أنه “تصرف غير لائق منه”، وأنه لا يتناسب مع ما يقوله دوما بأنه فنان الطبقة البسيطة.

كما وصفوه بأنه أصبح “نمبر وان” في “الخيانة والتطبيع”، مشيرين إلى أنه بهذه الطريقة سيخسر الكثير من جماهيره وشعبيته

تعليق نقيب المهن التمثيلية على أزمة محمد رمضان

علق أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية على واقعة نشر صورة للفنان محمد رمضان، مع فنان إسرائيلي.

وقال زكي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد: «تواصلت مع رمضان هاتفيا، وقالي أقسم بالله ما أعرف ده مين، كنت في بلد عربي والتقطت هذه الصورة»،

استكمل: «رمضان أخبرني أنه لم يكن يعرف أن الشخص الذي التقط معه الصورة إسرائيلي».

واضاف لا أعتقد أن ذكاء محمد رمضان سيخونه، محمد مش بالغباء ده عشان يتصور مع إسرائيلي»، مشيرا إلى أنه سيستدعي رمضان رسميا إلى النقابة ويطالبه بنشر بيان رسمي لإيضاح الحقيقة.

الاعلامي الاماراتي يحذف الصورة

بعد اتهامات التطبيع اضطر الإعلامي الإماراتي حذف صورة محمد رمضان مع فنان إسرائيل بعد دقائق قليلة من نشره بسبب موجة الغضب العارمة ضد نجم مصر.

فيما قال رمضان في تعليقه على الصور، عبر حسابه على فيس بوك، وقال: «لا أعلم ولا أسأل عن جنسية كل من اتصور معه، أي إنسان بيطلب يتصور معايا ما دام بشر بتصور معاه، عمري في حياتي ما بسأله عن دينه ولا لونه ولا جنسيته».

وأضاف الفنان محمد رمضان: «كلنا بشر، خلقنا ربنا عز وجل، واحد أحد لا إله إلا هو حي قيوم، معرفش بتصور مع مين كل اللي بيطلب يتصور معايا بتصور معاه، كل جمهوري يعلم ذلك عمري ما برفض.. ثقة في الله نجاح».

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق