الأخباررئيسىعقارات

«مدبولي» يتابع أعمال توفير 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي نصفها من «سكن كل المصريين»

كتبت: تقى أيمن

عقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الإثنين، اجتماعًا لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي، بتوفير وحدات سكنية لجميع شرائح المجتمع، وتوفير وحدات سكنية أكثر من التي استهدفته وزارة الاسكان، من منطلق اهتمام الدولة بتلبية متطلبات هذه الشريحة في الحصول على مسكن لائق في المجتمعات العمرانية الجديدة.

ومن جانبه قال عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن صندوق الإسكان الإجتماعي سيعلن عن حجز أول ١٢٥ ألف وحدة إسكان ضمن تكليفات الرئيس.

ولفت وزير الإسكان،  إلى أنه صدرت موافقة من مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي على الطرح ، وننتظر موافقة مجلس الوزراء هذا الاسبوع ، وبعدها سوف يتم الإعلان للحجز بعدها مباشرة .

وكشفت مي عبد الحميد ، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقارى، أنه تنفيذا لتوجيهات رئيس السيسي ، فإنه سيتم طرح نحو 25 ألف وحدة ، بشروط خاصه دون دعم ، بمساحات تتراوح بين 100 إلى 120 مترا ، لأصحاب دخل جد أقصى 9 آلاف جنيه.

وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إلى أن المدن التي سيتم بها طرح الوحدات المشار إليها ، هي: (رشيد ، الجديدة ، ناصر بغرب أسيوط، ٦ أكتوبر، حدائق أكتوبر، العلمين الجديدة، والعاشر مت رمضان، بدر، حدائق العاصمة، المنيا الجديدة، بنى سويف الجديدة، وأسوان الجديدة)

وحدات الإسكان الاجتماعي

وأوضح وزير الإسكان، أن المدن التي سيتم طرح وحدات للإسكان الاجتماعي بها  تضم مدن (بدر، حدائق العاصمة، حدائق أكتوبر، أكتوبر الجديدة، فإن الجديدة، والعاشر من رمضان، المنيا الجديدة، وأسوان الجديدة).

وأشار الوزير، إلى أن الوحدات المتاحه ستكون بمساحات 75 و 90 مترا على ألا يزيد دخل المتقدمين على 6 آلاف جنيه.

ولفت الجزار ، إلى أنه عقب طرح 125 ألف وحدة سكنية من صندوق الإسكان الإجتماعي، سيتم طرح 125 ألف وحدة سكنية أخرى ضمن مشروع “سكن كل المصريين” الذي كلف الرئيس السيسي بتنفيذه.

وقال عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الاسكان في مداخلة هاتفية لقناة أكسترا نيوك الفضائية، إنه تم التكليف بتوفير وحدات سكنية لشرائح جديدة في المجتمع وهى “سكن كل المصريين” والتي تكون أعلى من الاسكان الاجتماعي ، وأقل من الاسكان المتوسط ، وهى شريحه غير موجودة في المجتمع المصري، وتهتم الوزارة بتغطيتها.

وتابع خطاب، أن مشروع “سكن كل المصريين” تستهدف الوزارة إصدار اعلان قادم بشأنه ، مشيرا إلى أنه تم الاستقرار على بعض الاراضي التي ستضم الوحدات الخاصة بمشروع سكن لكل المصريين ، وتقدم 25 ألف وحده سكنية بمساحات من 100 متر إلى 125 متر بشروط خاصة وبدون دعم ، وتكون كتاحه لاصحاب دخل بحد أقصي 9 آلاف جنيه.

اقرأ أيضًا.. محافظة الجيزة تغلق سنتر تعليمي مخالف للقوانين

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق