الأخباربنوكرئيسى

«مدبولي» يوجه الشكر لمحافظ البنك المركزي على الجهود المبذولة في مختلف الملفات

كتبت – أمل سعداوي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على الأهمية التي يوليها لتنسيق الدائم بين الجهات المسؤولة عن ضبط الأداء النقدي والمالي للدولة، للحفاظ على ثمار برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي نفذته الدولة خلال الفترة الماضية، مشيداً بالجهود التي بذلت لجذب الاستثمارات، فضلا ً عن حل مشكلات المستثمرين وتخفيض الفجوة بين الصادرات والواردات، وتشجيع الصناعة الوطنية.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء لعرض عدد من الملفات المشتركة بين الحكومة والبنك المركزي، بحضور طارق عامر رئيس البنك المركزي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، وجمال نجم ورامي أبو النجا، نائبي محافظ البنك المركزي، وميرفت الليثي وكيل مساعد القطاع المالي بالبنك المركزي، وزكية إبراهيم وكيل مساعد محافظ البنك المركزي.

رئيس الوزراء يوجه الشكر لمحافظ البنك المركزي

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء و طارق عامر محافظ البنك المركزي

ووجه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، الشكر والتقدير لمحافظ البنك المركزي، طارق عامر، على الجهود المبذولة للتنسيق بين الحكومة في مختلف الملفات، من أجل تحقيق المصلحة العامة للدولة والاقتصاد المصري.

أشار «مدبولي» إلى أنه تم عرض مشروع الموازنة على الرئيس السيسي، منذ أيام، مشيراً إلى جهود الحكومة التي تقوم بها لتطبيق إجراءات الحوكمة والسيطرة على معدلات الدين العام.

طارق عامر يشيد بالتعاون الكامل مع الحكومة

طارق عامر محافظ البنك المركزي و مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

ومن جانبه، أشاد طارق عامر محافظ البنك المركزي، بالتعاون الكامل بين الحكومة، موجهاً الشكر والتقدير الدكتور مصطفى مدبولي.

أشار طارق عامر، إلى أن الوضع الحالي للاحتياطي النقدي الأجنبي في مستوى قوي وآمن، وهذا ما أدى إلى استقرار أسعار الصرف، وتحقيق سيولة في النقد الأجنبي، الأمر الذي كان له اثر كبير في تجاوز تداعيات كورونا خلال العام الماضي.

طارق عامر محافظ البنك المركزي و مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

وأيضا تم استعراض النشاط العام للقطاع المصرفي والبنوك، وتم التأكيد على قوته واستقرار أدائه خلال اختبارات وضغوط تداعيات فيروس “كورونا”، وأيضا القدرة على تحمل الصدمات والمخاطر.

وفي السياق ذاته، وجه الدكتور محمد معيط، الشكر والتقدير لمحافظ البنك المركزي على الجهود المبذولة من جانبه خلال الفترة الماضية، فضلاً عن التنسيق الكامل مع وزارة المالية من أجل إنجاز العديد من الملفات المشتركة، وتم خلال الاجتماع استعراض عدد من هذه الملفات ومناقشتها بما يسهم في تحقيق الاستقرار للاقتصاد المصري.

نرشح لك: طارق عامر من أفضل 20 محافظاً للبنوك المركزية في العالم

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى