الأخبارحوادث وقضايارئيسىعقارات

«مدبولي» يُحيل كبار مخالفين البناء إلى النيابة العسكرية

كتبت – أمل سعداوي

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن تقديره لقيم التصالح في مخالفات البناء، مؤكداً أن أسعارها من الناحية السوقية عادلة للغاية.

وأضاف «هذا جعلنا نراعي التقييمات وسوف نبذل قصارى جهدنا من أجل مساعدة المواطنين غير القادرين ماليا وفي حالة العثور على تحديات سنعمل على الفور على أيجاد حل»

وأكد «مدبولي» في تصريحاته للصحفيين، على أن قيمة التصالح ليست جباية، وذلك على هامش كلمته عن الملف المختص بمخالفات البناء على الأراضي الزراعي في محافظة القليوبية اليوم السبت.

ورد مدبولي على سؤال الإعلاميين الخاص بوضع تغريمات مالية لمن بدأ بهذه المخالفات قائلا تم تحويل عدد من كبار المخالفين والمقاولين الذين شيده ابراجا مخالفا إلى النيابة العسكرية للتحقيق معهم.

كما تمت إحالة آخرون وتم تغريمهم نحو 200 مليون جنيه، فضلا عن عدد من المخالفين قاموا بدفع مليار جنيه من أجل قانون التصالح وتم إحالة عدد من موظفي المحليات للنيابة للتحقيق معهم .

وأعلن رئيس الوزراء عن وجود مدينة جديدة في كل محافظة، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي ببناء مليون وحدة سكنية جديدة تناسب جميع شرائح المجتمع .

وبخصوص عدم توفير ظهير صحراوي في عدد من محافظات مصر وبالتحديد محافظات الصعيد، أكد رئيس الوزراء على ضرورة وجود مدينة أو مدنيين في محافظات الصعيد وان هذا التخطيط يسمح بارتفاع البناء.

وأشار مدبولي خلال حديثه مع الإعلاميين، إلى أن المناطق التي تم بناؤها منذ 30 عاما كان يطلق عليها مدن أشباح منها الشيخ زايد والقاهرة الجديدة وغيرها من المدن.

منواها إلى أن مدينة العاشر من رمضان يسكنها حوالي مليون شخص ويجب إنشاء مجتمعات جديدة من أجل الخروج من الوادي الضيق.

واختتم مدبولي حديثه متسائلا إلى متى سنظل نقيم على مساحة 7% من مساحة مصر؟ مؤكدًا على دور الإعلام فى توضيح تلك الحقائق.

فساد المحليات

أكد رئيس الوزراء على إحالة العديد من موظفين المحليات إلى النيابة العامة، وهو ما يؤكد أن الحكومة لا تستهدف المواطن البسيط، بل بدأت بمن يطلق عليهم «حيتان» المخالفات.

وتحرص الدولة على القبض على كل من له يد في فساد المحليات، حيث كلف الرئيس السيسي بتعقب المدن والاحياء وأيضا الوحدات المحلية والعاملين بها وكل من حصل على رشوة مقابل منح تراخيص غير قانونية والتي تتسبب في كثير من المشاكل وتتولى الجهات الرقابية هذا الأمر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق