حوادث وقضايارئيسى

مشاهد مبكية.. تفاصيل اعصار أمريكا المدمر الذي راح ضحيته قرابة الـ100 شخص حتى الأن

كتب: محمود فهمي

تعرضت الولايات المتحدة الأمريكية السبت الماضي لإعصار شديد خلفه وراءه خسائر بشرية فادحة قاربة حتى الأن الـ100 شخص، بالإضافة إلى الخسائر المادية، الأمر الذي دفع الرئيس جو بايدن لتقديم مساعدات فيدرالية عاجلة للولايات المنكوبة.

اعصار امريكا المدمر

وقال حاكم ولاية كنتاكى الأمريكية (أندى بشير)، اليوم الاثنين، إن 94 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم فى عدة ولايات وسط الولايات المتحدة وجنوبها من بينهم 80 شخصا فى كنتاكى وحدها، وذلك بفعل الدمار الذى خلفه الإعصار الذي ضرب البلاد .. مشيرا إلى تضرر 18 مقاطعة بولاية كنتاكي جراء الإعصار.

وأضاف بشير خلال حديثه مع إحدي الفضائيات  أن عمال الإنقاذ وعناصر الحرس الوطني يبحثون عن أحياء محتملين تحت الأنقاض .. مؤكدا أن الإعصار الذي شهدته منطقة وسط غرب وجنوب الولايات المتحدة خلف دمارا كبيرا، حيث رجحت فرق الإغاثة أن يتخطى عدد الضحايا الـ 100 شخص.

كما طالب بشير الرئيس بايدن بإعلان حالة الطوارئ الفيدرالية فى الولاية للتصدى لسلسلة الأعاصير، موضحا أن “هذه واحدة من أصعب الليالى فى تاريخ كنتاكي، حيث تأثرت عدة مقاطعات، وهناك خسائر كبيرة فى الأرواح”.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، ولاية كنتاكي منطقة منكوبة بعد الإعصار الذي ضربها، وأمر بتقديم المساعدات الفيدرالية للولاية المنكوبة.

وبحسب بيان للبيت الأبيض، يتيح إجراء الرئيس التمويل الفيدرالي للأفراد المتضررين في مقاطعات كالدويل وفولتون وجريفز وهوبكنز ومارشال وموهلينبيرج وتايلور ووارن، بالولاية.

بينما قام دين كريسويل، مدير الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA) ، وزارة الأمن الداخلي ، بتعيين جون بروجان كمسؤول التنسيق الفيدرالي لعمليات المساعدات الفيدرالية في المناطق المتضررة.

 

وفي وقت سابق، أعلن مسؤول في شركة أمريكية، عن مقتل 8 أشخاص وفقدان 8 آخرين من عمال مصنع لإنتاج الشموع في مدينة مايفيلد بولاية كينتاكي جراء موجة الأعاصير القوية التي ضربت مؤخرا الولايات المتحدة.

نرشح لك..بالفيديو : احدث اللقطات لاعصار فلورنس على اليوتيوب

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى