الأخبارخدماترئيسىعقاراتمحلياتملفات وتقاريرمنوعات

مصدر بوزارة الإسكان لـ “عالم البيزنس”: الإنتهاء من 240 ألف وحدة للإسكان الإجتماعي خلال النصف الثاني من العام المالي الجاري

كتب احمد منتصر
أكد مصدر مسؤل بوزارة الإسكان والمرافق في تصريح خاص لموقع “عالم البيزنس” الإنتهاء من تنفيذ 240 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الإجتماعي خلال النصف الثاني من العام المالي الجاري.

وأضاف المصدر أن الوحدات السكنية الجديدة موزعة علي معظم أجهزة المدن الجديدة وعدد من الأحياء التابعة للمحافظات ، موضحاً أن وزارة الإسكان تجري حالياً الإنتهاء من 264 ألف وحدة أخري بقيمة 42 مليار جنيه والتي ستساهم في حل مشاكل السكن في مصر.

وتستهدف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الوفاء بالاحتياجات الأساسية للمواطنين، طبقاً لمخرجات استراتيجية التنمية المستدامة 2030، حيث تحتاج الـ40 سنة المقبلة إلى مضاعفة الرقعة المعمورة من 7 إلي 14% لاستيعاب الزيادة السكانية.
وقد إتجهت الوزارة خلال العامين الماضيين فى تنفيذ ووضع مخططات لـ 14 مدينة جديدة، وذلك لتخفيف الضغط علي العاصمة ، خاصة بعد وصول عدد سكان مصر إلي 94 مليون نسمة، وتبلغ المساحة المأهولة 7%، بينما تصل الزيادة الطبيعية السنوية للسكان 2.2 مليون نسمة، وحجم السكان المتوقع بحلول عام 2050، 150 إلي 180 مليون نسمة.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق