الأخباررئيسىقصائدمنح مجانية

رئيس «الجاليات المصرية» يطالب بطائرة استثنائية لعودة المواطنين العالقين في بريطانيا

كتب: مؤمن المصري 

قال الدكتور مصطفى رجب، رئيس اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا، ومدير بيت العائلة المصرية في المملكة المتحدة، إن مصر نجحت في إرسال طائرة استثنائية إلى لندن، يوم الأحد الماضي، ونزل إلى أرض الوطن عدد لا بأس به من المواطنين العالقين في بريطانيا.

وأضاف رئيس اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا، في مداخلة تليفونية ببرنامج “مباشر من مصر” على القناة الفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن هذا الخبر لم يحظى باهتمام الصحف المصرية، رغم نشره بكثافة في الصحف البريطانية.

فيما طالب رئيس بيت العائلة المصرية في المملكة المتحدة، بإرسال الدولة طائرة استثنائية جديدة لعودة المواطنين المصريين العالقين في بريطانيا.

واختص رئيس الجاليات المصرية في أوروبا، برنامج “مباشر من مصر” في مناشدته لجميع العالقين بلندن، أن يتابعوا مع الجالية المصرية هناك، لوجود احتمالية اتجاه مصر لإرسال طائرة ثانية، مع تحذير من صعوبة إرسالها طائرة ثالثة لجلب الرعايا العالقين في بريطانيا.

وأكد ئيس بيت العائلة المصرية في المملكة المتحدة، أن أي مصري عالق في بريطانيا يجب أن يرسل إيميل إلى القنصلية المصرية، وهو [email protected]

على أن يذكر المواطن المصري في الإيميل، اسمه، ويعيش في أي منطقة، وأنه عالق في بريطانيا، ويناشد القنصلية أن تضع اسمه على قائمة المستعدين للنزول إلى مصر، في حالة وصول طائرة استثنائية جديدة.

من جانبه، توجه الإعلامي مجدي دربالة، بالشكر لرئيس الجاليات المصرية في أوروبا، متمنياً السلامة والتوفيق لجميع المصريين في بريطانيا، ومناشداً المسئولين في مصر، وخاصةً وزارة الطيران، بالاستماع إلى رسالة رئيس الجالية.

وأكد دربالة أن مصر لا تتأخر أبداً عن أبناءها المحتاجين إلى نزول أرض الوطن، مشيراً إلى أن البلد الأم دائماً تكون هي الملاذ الآمن في تلك الأزمات العصيبة، خاصةً إذا كانت مصر بلد الأمن والأمان.

وفي ذات السياق، قال أحمد السباعي، رئيس تحرير بوابة ماسبيرو، وضيف الحلقة ببرنامج “مباشر من مصر” إن تلك الطائرة الاستثنائية التي تحدث عنها رئيس الجاليات بأوروبا عن المصريين العالقين في لندن، يوم الأحد الماضي، كان يقودها وزير الطيران بنفسه.

وأشاد السباعي بدور شركة مصر للطيران في تلك الأزمة، متوقعاً أن يرسل عدد كبير من الإيميلات من المصريين العالقين، خاصةً بعد إعلان رئيس الجاليات المصرية إيميل القنصلية البريطانية عبر شاشة القناة الفضائية المصرية.

لا يوجد إصابات بـ«كورونا» وسط 250 ألف مصري يعيشون في بريطانيا

من ناحية أخرى، قال رئيس الجاليات المصرية في أوروبا ورئيس بيت العائلة في المملكة المتحدة، أن المصريين في بريطانيا يبلغ عددهم حوالي 250 ألف مصري، كاشفاً عن عدم وجود أي إصابات بفيروس كورونا بين أبناء الجالية المصرية، وأغلبهم ملتزمون بالقرارات التي تصدرها الحكومة البريطانية.

وذكر رئيس بيت العائلة في المملكة المتحدة، أن كان هناك عجزاً في المواد الغذائية بلندن، بينما بدأت الحكومة البريطانية مؤخراً في توفير كميات لا بأس بها لجميع المواطنين.

كما وجه التحية للحكومة المصرية في بذل قصارى جهدها سواء في توعية المواطنين أو في اتخاذ القرارات الرشيدة في الأوقات المناسبة، لاحتواء الموقف من خطورة تفشي فيروس كورونا.

وأكد رئيس اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا، أن جميع الحكومات تبذل مجهوداً كبيراً في توعية الشعوب للحد من تفشي المرض.

وكشف إن المصريين في الخارج يتابعون جميع القرارات الجريئة والإجراءات الاحترازية التي تقدمها الحكومة المصرية.

وأشار إلى أننا لا نلوم الشعب المصري على عدم الوعي، لأن انعدام الوعي موجود في كل دول العالم وليس في مصر فقط، بل على العكس، المصري رغم بساطته دائماً ما يقدّر الأزمة ولديه قابلية على الإحساس باقتراب الخطر.

وكشف رئيس بيت العائلة في المملكة المتحدة، أن الحكومة البريطانية اتخذت قراراً أمس، بتقييد الحركة على جميع المواطنين، ووضع شروط للحظر، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى محددة بعدة اشتراطات.

ويعتبر بيت العائلة المصرية في المملكة المتحدة المنصة الشعبية التي يلجأ لها المغتربون لعرض مطالبهم كما أنها القناة التي تتواصل مع الجهات الرسمية لحل مشاكل المصريين في الخارج.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق