الأخباررئيسى

مصر تشارك في رئاسة الاجتماع السنوي للجنة بناء السلام والمجلس الاقتصادي

كتبت: تقى أيمن

ترأست مصر إلى جانب بتسوانا، الاجتماع السنوي المشترك للجنة بناء السلام والمجلس الاقتصادي والاجتماعي لتعزيز السلم والتنمية المستدامة في سياق التعافي من جائحة «كوفيد – 19»، وذلك بمشاركة نائبة السكرتير العام للأمم المتحدة أمينة محمد، ومتحدثين من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والمجتمع المدني والشباب.

لجنة بناء السلام

أشار السفير أسامة عبد الخالق، رئيس لجنة بناء السلام ومندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، إلى أهمية توقيت انعقاد الاجتماع في ظل استمرار معاناة العالم من تداعيات الجائحة، موضحًا التزام الرئاسة المصرية للجنة بناء السلام بتعزيز الصلات مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي لإيجاد حلول مشتركة لتحقيق التعافي المأمول.

أكد «عبد الخالق»، على الحاجة إلى إحياء وتفعيل منظومة العمل متعدد الأطراف لتعزيز التضامن الدولي للقضاء على الجائحة وضمان النفاذ العادل للقاحات لجميع الدول.

كذلك الحاجة لتضافر الجهود الدولية للاستثمار في بناء المؤسسات الدولة الوطنية والاستعانة بمقاربة شاملة تعالج الأبعاد الأمنية والتنموية وفقًا لاحتياجات الدول ومبدأ الملكية الوطنية.

وأشار عبد الخالق، إلى مركزية تحدي محدودية التمويل وإعاقته لجهود الأمم المتحدة التنموية ولبناء السلام، متابعا لأن تسهم الجهود الجارية والالتزام الجماعي للدول في خروج الاجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة حول تمويل بناء السلام في أبريل 2022 بإجراءات عملية تحدث الاختراق المطلوب تحقيقه.

إقرأ أيضًا.. تفاصيل لقاء «المشاط» مع «مدير مؤتمر اليورومني» اليوم لمناقشة سبل التنمية الاقتصادية في مصر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى