الأخباررئيسى

«الحكومة» تعتزم إنشاء مصنعاً للسيارات الكهربائية بالتعاون مع «منصور» و«ستيلانتس»

كتبت: فاطمة عماد

كشف مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن اعتزام الحكومة المصرية إنشاء مصنعاً لصناعة السيارات الكهربائية ومستلزمتها، بالتعاون مع مجموعة المنصور وشركة ستيلانتس.

جاء ذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة السيارات؛ من أجل إقامة مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية لتغطية احتياجات السوق المصرية وكذا التصدير.

مصنع للسيارات الكهربائية

وبدوره، قال المهندس محمد منصور رئيس مجلس إدارة مجموعة المنصور، إن شركة «ستيلانتس» لديها خطط طموحة للتوسع في السوق المصرية، من خلال إنتاج السيارات الكهربائية منخفضة التكلفة، لافتاً إلى أن الشركة تعتبر من الأسواق الواعدة في هذا المجال.

تصنيع السيارات الكهربائية

ومن جانيه، قال سمير شيفران الرئيس التنفيذي بمجموعة «ستيلانتس» المصنعة لسيارات بيجو وفيات وسيتروين وكرايسلر، إن شركته ترغب في الاستفادة من الحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية، مضيفاً أن الشركة لديها أعمال وأنشطة في عدة دول ومناطق حول العالم، ومنها المغرب، وجنوب أفريقيا، والجزائر.

نرشح لك: مصطفي مدبولي يكلف بتدبير الاعتمادات المطلوبة لإنهاء إنشاء المتحف الآتونى

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد التقى اليوم، مع المهندس محمد منصور، وزير النقل الأسبق، ورئيس مجلس إدارة مجموعة المنصور، وسمير شيفران، الرئيس التنفيذي بمجموعة “ستيلانتس” المصنعة لسيارات بيجو وفيات وسيتروين وكرايسلر وغيرها، وعددا من مسئولي الشركة، لبحث إقامة مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية فى مصر لتغطية احتياجات السوق المحلية والتصدير.

إقرا المزيد من الأخبار عن السيارات الكهربائية

وزير قطاع الأعمال: مشاورات مع 3 شركات صينية لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر

«قطاع الأعمال»: تأهيل 10 شركات وتحالفات لمناقصة إدارة وتشغيل شركة محطات شحن السيارات الكهربائية

وزير المالية: نستهدف إصدار سندات مصرية باليوان.. ونتطلع لإطلاق قاعدة صناعية لإنتاج السيارات الكهربائية الصينية فى مصر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى