رئيسىملفات وتقاريرمنوعات

مصنوعة من الذهب والألماس.. شاهد أغرب وأغلى الكمامات حول العالم

كتبت: جيلان محمد

اجبر فيروس كورونا المستجد، منذ ظهوره سكان الكرة الأرضية على ارتداء الكمامات، بعد فرض بعض الدول اجراءات احترازية، وظهرت معه موضة جديدة لإرتداء الكمامات، منها كمامات مصنوعة من الذهب الخالص وكمامات مرصعة بالألماس، حيث يتنافس البعض على ارتداء أغرب وأغلى كمامة في العالم.

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير أغرب وأغلى الكمامات التي صنعت حول العالم من الذهب والاحجار الكريمة.

أغلى كمامة في العالم بقيمة 1.5 مليون دولار

 

عرضت قناة يورو نيوز، فيديو عن تصنيع أغلى كمامة في العالم، بقيمة 1.5 مليون دولار، حيث بدأت شركة مجوهرات في إسرائيل العمل على ما أعلنت إنه أغلى “قناع وجه” في العالم.

يوضح الفيديو أن الكمامة مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطا، ومرصعة بنحو 3600 ماسة بيضاء وسوداء، ومزودة بفلتر N99 المصنف كالأفضل صحيا.

وقد صرح مصمم الكمامة “إسحق ليفي”، أن أغلى كمامة في العالم ستكون جاهزة للبيع مع نهاية العام الجاري، موضحا أن الممول الرئيسي لصناعة الكمامة ذات الرفاهية العالية هو رجل أعمال صيني مقيم في الولايات المتحدة.

كمامات مرصعة بالألماس

وضع صاحب أحد متاجر المجوهرات في الهند لمساته الخاصة على الكمامات التي اصبحت جزء من حياتنا اليومية.

يقول ديباك تشوكسي صاحب المتجر، إنه استخدم الذهب في تزيين الكمامات بالإضافة إلى قطع الألماس الأمريكية والألماس الحقيقي، وأضاف أن الكمامة المزينة بالذهب والألماس الأمريكي تباع بما يوازي 1995 دولارا بينما تبلغ تكلفة الكمامة المرصعة بالألماسات الحقيقية والذهب نحو 5322 دولارا.

كمامة بـ4 آلاف دولار للوقاية من كورونا

أقدم رجل هندي على اعتماد كمامة طبية مصنوعة من الذهب بقيمة قال إنها تقرب من 4 آلاف دولار للوقاية من فيروس كورونا المستجد، الذي تفشى على نطاق واسع في الهند.

وأشار رجل الأعمال، شانكار كورهادي، الذي يترأس شركة مصنعة للحظائر الصناعية، إلى أن الكمامة مصنوعة من أونصتين من الذهب (60 غراما) وقد استغرق إنجازها 8 أيام.

مضيفا، أنه يهوى التزين بحلي ذهبية تزن كيلوغراما لدى الخروج من المنزل تشمل قلادات وأساور وخواتم في كل أصابع يده اليمنى.

كمامة مزية بالستراس والأحجار واللولي

وجدت المصممة الأردنية سامية الزقلة طريقة خاصة للترويج لوضع الكمامات في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال تزيينها بحبيبات بالستراس والأحجار الملونة، وفق أشكال ورسمات متنوعة.

ويستغرق التزيين اليدوي لكل كمامة حوالي 3 ساعات، وقد لاقت هذه الكمامات اهتمام المشاهير الذين حرصوا على نشر صور لهم بها على وسائل التواصل الاجتماعي.

بـ27 دولارا.. كمامة موسيقية للوقاية من كورونا في الحفلات

قرر قائد الأوركسترا المجري إيفان فيشر ببودابست، تحويل الكمامات لوسيلة للاستمتاع عبر تصميم كمامات موسيقية مخصصة لمحبي الحفلات الموسيقية.

والكمامة الموسيقية لها زائدتين من البلاستيك على هيئة راحة اليد، يجري تثبيتهما بأربطة الكمامة خلف الأذن، ما يسمح لرواد الحفلات الموسيقية بالاستمتاع بالموسيقى بدرجة أفضل.

واشتهرت كمامة «فيشر» بين رواد الحفلات الموسيقية، إذ ظهر بها عشرات في حفل أقيم الجمعة الماضي.

اقرأ أيضًا.. تداعيات تأثير أزمة كورونا على المهرجانات السينمائية العالمية

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق