الأخبارحوادث وقضايارئيسى

قصة مأسوية.. أم تربط ابنها المعاق ذهنياً في شجرة بالشرقية

كتبت: دنيا عبدالله

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، في محافظة الشرقية، مقطع فيديو، يظهر فيه شاب مربوطاً بجذع شجرة ناحية مقابر بالقرب من أراض زراعية.

أثار الفيديو ضجة كبيرة على السوشيال ميديا، وانقسمت ردود أفعال مستخدموا مواقع التواصل الإجتماعي ما بين مؤيد ومعارض لموقف الأم.

تعاطف البعض مع الأم، مشيرين إلى أن ما فعلته بدافع الحرص على إبنها والإهتمام به خاصة أنها تضطر للعمل وأنها فعلت ما تستطيع القيام به في ضوء ما هداها له تفكيرها.

فيما رأى آخرون أن الأم كان يجب عليها أن تتوجه إلى الجهات المختصة لتطلب مساعدتهم لتوفير رعاية أفضل لابنها.

من جانبه، طلب موثق الفيديو “سامح عطية” من وزارة التضامن الإجتماعي والجهات المختصة، بإيداع الشاب دار رعاية حتى يتسنى توفير حياة كريمة له.

الداخلية تكشف تفاصيل الفيديو المتداول

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية فى كشف تفاصيل الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى إحدى القنوات بموقع «يوتيوب» تحت عنوان شاب مربوط بحبل فى شجرة كافور من 15 سنة.

بالفحص تبين أن الفيديو لأحد الأشخاص وهو «معاق ذهنيًا» مقيم بدائرة مركز شرطة فاقوس بالشرقية، مقيد من قدميه بشجرة داخل أرض زراعية بدائرة المركز.

وناشد المصور الجهات المعنية بإتخاذ اللازم وإيداع ذلك الضحية داخل دار رعاية إجتماعية. فيما استدعت الداخلية والدة «المعاق» وهي ربة منزل مقيمة بدائرة المركز.

من جهتها، قالت الأم ان زوجها قام بهجرها منذ حوالى 10 سنوات لإنجابها طفلهما “المعاق ذهنيًا”.وتقوم بإصطحاب نجلها للأرض الزراعية التى تعمل على زراعتها وتقوم بتقييده.

وبرّرت ذلك أنها تقيده خشية هروبه، فضلاً عن خوف الأطفال منه، وعقب الإنتهاء من عملها تقوم بتحريره والعودة به إلى المنزل.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق