الأخباررئيسىملفات وتقارير

مع بداية 2020 أسعار جديدة لباقات الإنترنت الأرضي وتراجع في أسعار الذهب والدواجن

تزامنًا مع بداية العام الميلادي الجديد 2020 بدأ المواطن المصري يجني ثمار الخطة التنموية الشاملة التي تتبناها مؤسسة الرئاسة، وتأتي على رأس أولويات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ رئيس الجمهورية وتوجيهه الدائم لكافات قطاعات الدولة بضرورة تحسين مستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين، فقد شهد أمس الأربعاء تطورًا في جوهر تلك الخدمات ومنها خدمات الإنترنت وتراجع أسعار الذهب وكذلك تراجع أسعار الدواجن ومشتقاتها ليعود ذلك على المواطن بالرفاهية.

تحسين خدمات الإنرنت المنزلي

فقد بدأت الشركة المصرية للاتصالات أمس الأربعاء وتزامنًا مع بداية العام الميلادي الجديد 2020 في عملية نقل كافة عملائها من مستخدمي الإنترنت المنزلي إلى باقات جديدة كانت الشركة قد أعلنت عنها في منتصر العام الماضي 2019.

ومن جانبها أرسلت الشركة المصرية للاتصالات رسائل نصية لجميع عملائها في ديسمبر من العام الماضي أوضحت فيها أنه سيتم نقل باقاتهم من الإنترنت إلى الباقات الجديدة بداية من أول يناير 2020.

يذكر أن الشركة المصرية للاتصالات قد أعلنت في شهر يوليو 2019 عن تغيير أسعار باقات الإنترنت المنزلي بعد الإنتهاء من المرحلة الإولى لمشروع تطوير البنية التحتية الذي تتبناه الحكومة المصرية والذي شمل رفع الحد الأقصى لسرعات باقات الإنترنت لسرعات فائقة «30 ميجابايت في الثانية» بدلًا من «5 ميجابايت في الثانية»، ومن جانبها حددت الشركة شهر ديسمبر الماضي لإرسال رسائل توضيحية للعملاء كان مفادها أن ديسمبر أخر شهر على باقات الشركة للسرعات التقليدية ويكون تطبيق السرعات الجديدة مع بداية 2020 إجباريًا.

أسعار  وسرعات الباقات التي أعلنت عنها الشركة المصرية للاتصالات

الفئة الأولى من الباقات وأسعارها

الفئة الأولى من السرعات
الفئة الأولى من السرعات

الفئة الثانية من الباقات وأسعارها

الفئة الثانية من السرعات
الفئة الثانية من السرعات

الفئة الثالثة من الباقات وأسعارها

الفئة الثالثة من السرعات
الفئة الثالثة من السرعات

يذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات قد أعلن في تقريره عن شهر نوفمبر 2019، أن هناك بعض المدن والأحياء والمناطق في مصر لا تزال تعاني من مشكلات في جودة خدمات المحمول والإنترنت، لذلك قامت الشركة المصرية للاتصالات بتطبيق الباقات الجديدة للإنترنت المنزلي إجباريًا لتحسين مستوى الخدمات التي تقدمها لجميع عملائها في كافة أنحاء الجمهورية.

تراجع أسعار الذهب في الأسواق

ذهب - صورة أرشيفية
ذهب – صورة أرشيفية

وفي سياق متصل واصلت أسعار الذهب تراجعها في مصر خلال تعاملات أمس الأربعاء وتزامنًا مع بداية العام الميلادي الجديد 2020 لتسجل تراجع بقيمة واحد جنيه للجرام الواحد.

ومن جانبه أوضح نادي نجيب؛ سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية في تصريحات صحفية، أن سعر جرام الذهب عيار 21 تراجع خلال تعاملات أمس الأربعاء ليسجل 678 جنيهًا، كذلك انخفض سعر جرام الذهب عيار 18 ليسجل 581 جنيهًا، بينما سجل سعر الجرام 24 775 جنيهًا، فيما وصل سعر الجنيه الذهب إلى 5424 جنيهًا.

يذكر أن أسعار الذهب في مصر قد شهدت تطورًا كبيرًا في عام 2019 حيث حققت زيادة تقدر بنحو 39 جنيهًا في الذهب عيار 21، فيما شهدت الأسعار العالمية للذهب خلال العام الماضي 2019 زيادة في سعر الأوقية تقدر بـ 234 دولارًا بنسبة 18.2% لتصل في نهاية 2019 1517 دولارًا.

تراجع ملحوظ في أسعار الدواجن مع بداية 2020

وتزامنًا مع بداية 2020 شهدت أسواق الدواجن في مصر تراجع طفيف في الأسعار مقارنةً بالأسبوع الأخير من ديسمبر 2019.

الدواجن صورة - أرشيفية
الدواجن صورة – أرشيفية

وفي تصريحات صحفية لرئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية عبد العزيز السيد، فإن سعر كيلو الدواجن في المزارع قد تراجع ليصل إلى 22 جنيهًا بدلًا من 23 جنيهًا في بداية الأسبوع الحالي، فيما يباع كيلو الدواجن البيضاء في الأسواق بـ 26 جنيهًا، كما شهدت أسعار الدواجن البلدي تراجعًا كذلك لتصل أسعارها في المزارع 26 جنيهًا للكيلو وفي الأسواق تباع بـ32 جنيهًا.

كذلك سجلت كرتونة البيض بالمزرعة 30 جنيهًا وفي السوق يتراوح سعرها بين 35 إلى 36 جنيهًا للكرتونة، حسب ما ذكر رئيس شعبة الدواجن في تصريحاته.

كرتونة بيض - صورة أرشيفية
كرتونة بيض – صورة أرشيفية
الوسوم

تعليق واحد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق