خدماترئيسىعالم الرياضةملفات وتقارير

مع مباراة نهائي أفريقيا.. الحكومة توضح عقوبات أصحاب المقاهي المخالفة

كتبت: أمل سعداوي

لم يتبقى سوى يوماً واحداً فقط على مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين قطبي الكرة المصرية، «الأهلي» و«الزمالك»، وعبّر المواطنون عن مشاعرهم المختلطة ما بين حماسهم الشديد للمباراة وقلقهم على من سيحصل على بطولة أفريقيا لعام 2020.

الأهلي والزمالك
نهائي دوري أبطال إفريقيا

بينما نفت الحكومة المصرية الأخبار التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص غلق المقاهي والمطاعم وقت المباراة، وأوضحت أنها حذّرت من الجلوس فيها يوم الجمعة المقبل، لمنع التجمعات لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وحرصت الحكومة على وضع قوانين وعقوبات لكل من يجلس على المقاهي والمطاعم، يوم الجمعة المقبل، دون الالتزام بالإجراءت الوقائية التي أوصت بها وزارة الصحة، مثل ارتداء الكمامة للتباعد الإجتماعي، وغسل اليدين باستمرار وغيرها من الإجراءات.

وقال النائب خالد حفني في تصريحات صحفية، إن قانون الطوارئ نص على فرض غرامة 4 آلاف جنيه على كل من يخالف قرار ارتداء الكمامة بالخارج، وسمح بغلق المحال المخالفة لفترة معينة، أو سحب تراخيصها وغلقها مدى الحياة.

مواعيد غلق المقاهي والمطاعم من أول ديسمبر

وضعت الحكومة مواعيد جديدة لغلق المقاهي والمحال والمطاعم لتتماشى مع الظروف التي تمر بها البلاد، وسيتم تطبيقها في أول شهر ديسمبر المقبل، حيث جاءت تلك المواعيد كالتالي.

1-فتح جميع المحال التجارية ماعدا المطاعم، والكافيهات، والبازارات المنظمة يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 11 مساًء.

2-زيادة الوقت خلال فترة الشتاء بالأخص يومي الخميس والجمعة، اما في أيام الإجازات سيتم غلقها من الساعة 1 ظهرًا.

3- استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

4-سيتم بدأ فتح محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية من الساعة 8 صباحًا وتغلق الساعة 7 مساًء، ما عدا الورش الموجودة على الطريق، والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين، ومحطات الوقود.

نرشح لك: «الوزراء» ينفي شائعة اغلاق المقاهي والكافيهات ويؤكد الإلتزام بالاجراءات الاحترازية

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق