أخبار عربيةاتصالاترئيسىعلوم و تكنولوجياملفات وتقارير

مفاجآة.. اليوتيوبرز أحمد حسن وزينب يربحون 6 ملايين دولار منذ ولادة ابنتهما «أيلين»

كتبت – أمل سعداوي

في 26 يوليو 2019 أعلن اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته عن ولادة ابنتهما «أيلين».. لم يعلنا على صفحة فيس بوك أو تويتر مثل معظم المتزوجين، ولكن من خلال فيديو بث مباشر تم نشره على موقع اليوتيوب.

ومنذ تلك اللحظة الوليدة التي جلبت الخير لأصحابها، حقق الزوجان أرباحاً طائلة من خلال تحقيق مشاهدات بوتيرة متسارعة على موقع اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً على مدار العام الأخير.

وسجل فيديو «ولادة زينب» فقط نحو 13 مليون مشاهدة، ليكون خامس أعلى فيديو مشاهدة على قناتهم على اليوتيوب، والذي يتصدره فيديو أغنية الفرح التي حققت 30 مليون مشاهدة حتى الآن.

وفي مفاجآة لجمهور اليوتيوبرز أحمد حسن وزينب، وربما تكون مفاجآة لمشاهير موقع «يوتيوب» ممن ينشرون المحتوى الهادف، فقد حقق الثنائي نحو 6 ملايين دولار خلال نحو 14 شهراً منذ ولادة ابنتهما «أيلين».

وها قد عاد اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، لإثارة الجدل من جديد، بعد القبض عليهما فى بلاغ المجلس القومي للأمومة والطفولة يتهمهما بتعريض حياة طفلتهما للخطر طمعاً فى تحقيق مشاهدات مرتفعة.

أحمد حسن وزينب يربحون 400 ألف دولار شهرياً

أحمد حسن وزوجته زينب

يحقق اليوتيوبرز أحمد حسن وزوجته زينب على موقع «يوتيوب» أرباحاً تسجل في المتوسط 400 ألف دولار شهرياً بما يعادل 6 ملايين جنيه مصري، يحصل عليها الثنائي كل شهر.

وبدأت قناة أحمد حسن وزينب يوم 11 أغسطس 2017 ولم تكن هذا المرة الأولي ولكن كان هناك قنوات أخري لهم ولكن لم تنجح، كما حصدت القناة المركز الـ15 على موقع الفيديوهات «يوتيوب» في مصر.

واقتربت قناتهم على اليوتيوب من تسجيل 5 ملايين متابع، وبعد مرور الأحداث المتتابعة في أحداث حياتهم والمتتالية في الغرابة، فمن المتوقع أن يسجلا أرباحاً سنوية قد تصل إلى 72 مليون جنيه مصري.

أحمد حسن وزوجته زينب وابنتهما أيلين

ونجد مشاهير ظهروا في الآونة الأخيرة على موقع اليوتيوب، يقدمون أشياءً غريبة منها استغلال الأطفال من أجل الحصول على المال والشهرة، حيث يجني أصحاب تلك القنوات دولاراً واحداً على كل 1000 مشاهدة.

ومع ازدياد أرباح اليوتيوب والأفكار المبتكرة والغريبة، تضخمت قصة اليتويبر أحمد حسن وزينب الذين استغلوا ابنتهم «أيلين» من أجل جنى الأموال عبر نشر فيديوهات لها على قناتهم على اليوتيوب.

فيما أثار الفيديو الأخير لهم جدلاً كبير على السوشيال ميديا، ظهرت فيه زينب ترتدي باروكة باللون الأصفر مع تغير لون وجها للون الاسود وهذا الأمر أفزع ابنتهم وجعلها تنهار في البكاء.

وقدد حقق الفيديو نحو مليون مشاهدة، وعقب انتشاره الواسع؛ تم تقديم الكثير من الشكاوى إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع انتشار مثل هذه الفيديوهات.

مطالب مقدمة بوقف ظاهرة استغلال الأطفال

زينب ترتدي باروكة باللون الأصفر مع تغير لون وجها للون الاسود

قام النائب خالد مشهور نائب منيا القمح وعضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بتقديم طلب لرئيس الوزراء لاتخاذ قرار لوقف ظاهرة استغلال الأطفال التى يقوم بها بعض المشاهير من أجل جنى المال.

وتبين من خلال البيان أن هذه الفيديوهات تؤثر على الطفل بطريقة سلبية للغاية فقد تجعله يتعرض للتنمر من قبل الأخرين، مشيراً إلى قيام أسرة كاملة بنشر تفاصيل حياتهم اليومية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ودعا النائب إلى سن تشريعات تحظر من استغلال الطفل على مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” و”إنستجرام”، لأن ذلك يؤثر بطريقة سلبية وخصوصا على الأطفال من الناحية النفسية.

ومن الناحية القانونية فإن المادة رقم 80 من الدستور تنص على التزام الدولة بحماية الطفل من كل أشكال العنف أو الاعتداء.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق